panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تزامنا مع موسم البرد والشتاء… بلدية باريس تتخذ إجراءات لإيواء نحو 3 آلاف متشرد وحمايتهم من موجة البرد

محمد القندوسي

في عملية إنسانية غير مسبوقة، قررت باريس في شخص رئيستها السيدة الاشتراكية آن إيدالغو، أنها ستفتح أبواب بلديات العاصمة أمام المشردين ومن بينها مقر بلدية باريس الرئيسي الذي سيفتح خصيصا للنساء،وذلك من أجل حماية عديمي المأوى و من يعيش في الشارع من لسعات البرد القارص. وفي لقاء إعلامي، قالت إيدالغو : ” أن الإحصائيات التي باشرتا المصالح المختصة بالبلدية، أكدت أن عدد المشردين المتشرين في شوارع وأزقة باريس يقدر عددهم بنحو ثلاث آلاف “.

ولتحقيق ذلك ستضع إيدالغو مباني تابعة لبلديات دوائر العاصمة الفرنسية، تحت تصرف هذه الفئة من لفرنسيين والأجانب المشردين. هذا وستمكن هذه العملية من استقبال نحو خمسين امرأة خلال الليل وقد يصل العدد إلى مئة خلال موجات البرد. وتشكل النساء حوالى 12 % من المشردين في الشارع.

وستهتم بهن نساء “لان البعض منهن يعانين من صدمات ويتجنبن التواجد مع رجال” على ما أكدت إيدالغو. قد رأت المعارضة في هذه المبادرة مجرد حملة علاقات عامة.

وقال برنار دبريه المستشار البلدي عن حزب الجمهوريين إن المبادرة “غوغائية بالكامل” موضحا ” أنه من غير المعقول أن المبنى التاريخي للبلدية الذي يضم المؤسسات البلدية منذ القرن الرابع عشر ، أن يتحول إلى مركز لإيواء مشردين في هذه المباني العظيمة التي تؤرخ لتاريخ الدولة الفرنسية و وبلدية باريس التي تعتبر من أعرق البلديات في العالم.”

 

 

 

اضف رد