panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تزايد قلق القنصلية المغربية من انتشار “كورونا” في إيطاليا وعزل بلدات بأكملها شمالها

تصاعد قلق القنصلية المغربية بمدينة “فيرونا” الإيطالية من انتشار فيروس كورونا الجديد خارج الصين أمس الأحد بعد ارتفاع حاد في عدد الإصابات في إيطاليا، وفي إجراء احترازي عزلت إيطاليا بلدات بأكملها شمالها.

وأعلنت القنصلية العامة للمغرب بمدينة “فيرونا” الإيطالية عن إحداثها لخلية أزمة للتواصل مع الجالية المغربية بعد انتشار فيروس “كرونا” بالبلاد.

وقالت القنصلية المغربية إنه بعد انتشار فيروس “كورونا” في إيطاليا على وجه العموم، وشمال إيطاليا على وجه الخصوص، فقد أحدثت خلية أزمة بالقنصلية العامة للمملكة “بفيرونا” ، للتواصل ومواكبة تطورات ومستجدات الأوضاع الصحية المتعلقة بأفراد الجالية المغربية.

ووضعت القنصلية رقما أخضرا موجها لأفراد الجالية للتواصل معها بهذا الخصوص، مشيرة في نفس الوقت أن مراكز الرعاية الصحية الإيطالية أحدثت بدورها رقما أخضرا للتواصل مع كل من يشعر بأعراض هذا الفيروس.

وفي إيطاليا، زادت المخاوف تجاه تطورات فيروس كورونا شمال البلاد، إذ سجلت البلاد الأحد ثالث حالة وفاة، وسجلت السلطات منذ الجمعة أكثر من 150 حالة إصابة بكورونا في منطقة لومبارديا (شمال)، ونتيجة للانتشار السريع للفيروس فرضت روما حجرا صحيا على 11 بلدة لتصبح أول بلد أوروبي يقوم بذلك.

وأمرت السلطات بإغلاق مدارس وجامعات وإلغاء ثلاث مباريات بالدوري الممتاز لكرة القدم في لومبارديا وفينيتو، حيث ظهر عدد كبير من حالات الإصابة، والمنطقتان تساهمان بنحو 30% من الناتج الإجمالي المحلي للبلاد.

وأعلنت السلطات النمساوية مساء الأحد استئناف حركة السكك الحديدية على خط رئيسي من إيطاليا إلى النمسا، وذلك بعد أن ثبت أن نتائج تحاليل اثنين من الركاب المصابين بأعراض فيروس كورونا جاءت سلبية.

وقال الاتحاد الأوروبي إنه يثق في السلطات الإيطالية، وأوضح مفوض الشؤون الاقتصادية بالاتحاد باولو جنتيلوني للصحفيين “نشارك (الإيطاليين) القلق من تفش محتمل (لكن) ليست هناك حاجة للذعر”.

 

اضف رد