panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تسريب صوتي يكشف كواليس مسرحية محاكمة الصحافي “حميد المهداوي”

فى ظل تتابع التسريبات التي تكشف كيفية تعامل القضاء والنيابة العامة مع الصحافي حميد المهداوي ونشطاء حراك الريف، كشفت المكالمة الهاتفية بين الصحافي حميد المهداوي وزوجته بشرى الخنشافي، عن كيفية إخراج مسرحية القبض علي المهداوي خلال الفترة الماضية.

وقد بثت مواقع التواصل الاجتماعية وألكترونية تسريبا صوتيا لمكالمة هاتفية من “السجن” بين الصحافي حميد المهداوي وزوجته بشرى الخنشافي، يكشف إلحاح الدولة على .

ويكشف شريط صوتي 9 دقائق و31 ثانية، مكالمة من السجن بين المهداوي وزوجته بشرى، يبيّن لها أنه كان يتوقع الحكم الصادر في حق وأكثر من ذالك، و لم يتفاجأ بمنطوقه، كما يبرز الأسباب التي دفعته إلى عدم الانسحاب من المحكمة، على غرار معتقلي حراك الريف.

وقضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أمس الخميس بالسجن ثلاث سنوات على الصحافي حميد المهداوي بعد إدانته بتهمة “عدم التبليغ عن جناية تمس أمن الدولة”.

ووجهت إلى المهداوي تلك التهمة لكونه لم يبلغ عن مكالمة هاتفية تلقاها من شخص يعيش في هولندا يتحدث فيها عن إدخال أسلحة إلى المغرب لصالح حركة الاحتجاج في شمال المغرب للمطالبة بالتنمية المعروفة “بحراك الريف”.

وقررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء في وقت سابق هذا الأسبوع فصل ملفه عن باقي المعتقلين، وخلافا لهم لم يقاطع المهداوي ما تبقى من جلسات محاكمته.

وأدين المهداوي في وقت سابق بالسجن سنة واحدة بسبب الدعوة للمشاركة في تظاهرة غير مرخصة، عندما اعتقل أثناء مشاركته في تظاهرة بمدينة الحسيمة (شمال) في تموز/يوليو 2017.

وألقى كلمته الأخيرة قبل النطق بالحكم عليه بتلقائية وحماس لم تخل من انفعال وسخرية، تحاكي الأسلوب الذي اشتهر به في فيديوهات مطولة كان ينشرها على موقع “بديل” الإخباري، الذي توقف عن البث بعد اعتقاله.

وحاول محاميه محمد المسعودي في بداية الجلسة إقناع القاضي بأن الاتهام باطل، “ما دام أن المهداوي أخبر قاضي التحقيق تلقائيا لما استمع إليه كشاهد بمضمون ما كان يرده من مكالمات هاتفية منسوبة لمحدثه من هولندا”، مؤكدا على “وطنية” موكله و”حسن نيته”.

أجواء المحكمة بعد الحكم على الصحفي حميد المهداوي

بكاء واحتجاج وصراخ.. هذه أجواء المحكمة بعد الحكم على الصحفي حميد المهداوي بـ 3 سنوات سجنا

Publiée par HESPRESS sur Jeudi 28 juin 2018

اضف رد