panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

اليونسكو تَضُم “مدينة تطوان” المغربية إلى شبكة المدن المبدعة

محمد القندوسي

قررت شبكة المدن المبدعة، التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية، تصنيف مدينة تطوان مدينة مبدعة في مجال الصناعة التقليدية والفنون الشعبية، لتصبح المدينة العتيقة التي تحمل شعار ” الحمامة البيضاء “أول مدينة مغربية تنضاف إلى شبكة المدن المبدعة إلى جانب 64 مدينة عالمية موزعة على 44 دولة عبر العالم. 

وعلى ضوء هذا التصنيف العالمي الجاديد، أصبحت تطوان ، ثالث مدينة عربية تحظى بشرف الإنضمام إلى شبكة المدن المبدعة، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، المعروفة اختصارا باليونسكو.

بعد مدينتي تونس والقاهرة، وتاسع مدينة إفريقية بعد كل من تونس والقاهرة ومدينتي كيب تاون ودوربان الجنوب الإفريقية، وسوكود بالتوغو، وبرايا بالرأس الأخضر، وبورتونوفو بالبينين، وواغادوغو بوركينافاسو. 

وفي بلاغ صادر في هذا الشأن، ذكرت الجماعة الحضرية لتطوان، أن مدينة الحمامة البيضاء وهي تحظى بهذا الشرف الأممي، تكون قد حازت السبق وطنيا في هذا المجال ، حيث أصبحت أول مدينة مغربية تتشرف بالإنضمام إلى شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ( اليونسكو .) 

اضف رد