أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تعرض سفينة لشركة إسرائيلية لهجوم بطائرة مسيرة في طريقها للامارات

ذكرت قناة “الميادين” اللبنانية الموالية لحزب الله، اليوم السبت، عن تعرض سفينة شحن إسرائيلية لإصابة بسلاح غير معروف في المحيط الهندي في رحلتها من جدة إلى الإمارات مما أدى إلى اشتعالها.

وأضافت القناة نقلًا عن مصادر وصفتها بالـ”موثوقة” قولها إن السفينة التجارية الإسرائيلية كانت راسية في ميناء جدة قبل انتقالها في اتجاه سواحل الإمارات العربية المتحدة، مشيرة إلى أنه “لا أحد أعلن مسؤوليته عن هذا الاستهداف حتى الآن”. فيما لم يصدر أي تأكيد رسمي إسرائيلي عن هذه الأنباء.

وذكرت القناة أن هذا الاستهداف يأتي بعد “تردد أخبار عن استهداف إسرائيلي بمسيّرة غرب طهران”، وأوضحت أن وسائل إعلام إيرانية كانت قد تحدثت في 23 يونيو/حزيران الماضي أن هجوماً بمسيّرة استهدف مبنى في مدينة كرج،  وأن المبنى المستهدف الذي تمّ الحديث عنه يقع قرب المنظمة المنتجة لبركت أول لقاح ايراني لكورونا.

وفي المقابل، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية “كان”، إن السفينة غير مسجلة على أنها إسرائيلية، لكنها مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي وطاقمها أجنبي، وأضافت أنه لم ترد انباء عن وقوع اصابات.

وذكرت القناة 12 للتلفزيون الإسرائيلي أن المسؤولين العسكريين الإسرائيليين يحاولون التأكد مما إذا كانت القوات الإيرانية قد هاجمت السفينة CSAV TYNDALL وتعود ملكيتها لشركة Zodiac Mari، ويملكها رجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر وتحمل علم ليبيريا.

وقالت القناة نقلا عن مصادر لم تسمها داخل المؤسسة العسكرية الإسرائيلية إن طاقم السفينة لم يصب بأذى ولم تلحق أي أضرار بالغة بالسفينة. 

 

 

اضف رد