panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تعرف على عقوبات إلقاء التحية والسلام على الملك محمد السادس “شهر سجن لــ 70 مواطن”

حُكم على  سبعين مواطن مغربي بالسجن شهر بسبب السلام على ملكهم لا غير، بحسب ما أفاد به تصريح أحد ضحايا في شريط فيديو مرفق للمقال.

ويظهر شريط فيديو نُشر على موقع “فبراير كوم” الالكتروني، تصريح مثير لمواطن يقر بسجنه رفقة 70 شخصا لمدة شهر بسبب حبهم لملكهم والسلام عليه كباقي المواطنين بالمهجر ، إلا أن المواطنين بالداخل لهم معاملة غير هؤلاء من الجالية المغربية بالخارج التي لها الحق في أخذ صور والتقبيل جلالة الملك.

تفاصيل مثيرة تلك التي أفصح عنها المواطن « حميد » من مدينة الدار البيضاء والتي يقر فيها باعتقاله  وإيداعه السجن من طرف  السلطات الأمنية، لا لشيء إلا أنه التقى بالملك محمد السادس صدفة وهو يتوجل شوارع المدينة للاطلاع عن كثب عن أحوال رعيته بسيارته الفارهة وتبادل معه التحية.

الشاب حميد أوضح أنه وبعد اعتقاله تم اقتياده إلى ولاية الأمن بالدار البيضاء، قبل أن يتم إيداعه بالسجن المحلي بالدار البيضاء عكاشة، وحكم عليه شهرا حبسا نافذا.

الشاب حميد أفصح عن مدى المعاناة التي مر منها بالسجن، بعد بعده عن أسرته الصغيرة، رغم أنه لم يقترف أي جريمة، ويطالب السلطات بالتعويض.

وأكد أن أكثر من 70 شخصا تم ايقافه وايداعهم بسجن عكاشة بسبب نفس التهمة تهمة ترديد عبارة « عاش الملك.

وحذرت وزارة الداخلية في تموز/يوليو 2016 من “خطورة عرقلة السير واعتراض مسار الموكب الملكي بالطرق العمومية من أجل محاولة الاستفادة من بعض الامتيازات”.

 

 

اضف رد