أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تعيين سفير أميركي جديد لدى الرباط..

اعلنت الولايات المتحدة الأميركية، الجمعة، عن تسمية سفير جديد لدى الرباط، ديفيد فيشر (David T. Fischer)، وذلك بعد ترشيحه من قبل الرئيس ترمب، سفيرا للولايات المتحدة في المملكة المغربية، وذلك بعد أزيد من سنتين على شغور المنصب.

وصادق مجلس الشيوخ الخميس على ترشيح الرئيس الاميركي دونالد ترمب لدفيد فيشرتولر سفيرا للولايات المتحدة لدى المملكة المغرية الشريفة، ومفوضا للولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة المغربية”.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد اقترح أواخر عام 2017، فيشر، لشغل منصب سفير الولايات المتحدة في الرباط الذي ظل شاغرا منذ تنصيب الإدارة الأميركية الجديدة مطلع 2017.

وكانت صحيفة دي ترويت الامريكية، نشرت في عام 2017، أن فيشر كان من بين أبرز المرشحين عن الحزب الجمهوري، والذي ساهم في حملة ترامب ودفع ما لا يقل عن 250،000 دولار لإنجاح الحملة، سيتم تنصيبه سفيرا لأمريكا بالمغرب شهر يناير المقبل.

وأوردت الصحيفة الامريكية ان السفير الجديد الذي عينه ترامب، يعد من بين أبرز المقربين للرئيس الامريكي، وفي حالة تأكيده من مجلس الشيوخ، سيشارك فيشر مع ابن ولاية ميتشيغن، الرئيس الامريكي السابق بيت هوكسترا الذي تم تأكيده سفيرا للرئيس ترامب لدى مملكة هولندا.

وعرض بيان نُشر على موقع البيت الأبيض، آنذاك، معطيات حول فيشر، مشيرا إلى أنه هو الرئيس المدير العام والمالك الرئيس لإحدى أكبر شركات بيع السيارات في أميركا.

والسفير الجديد في المغرب فيشر هو أيضا من بين النشطاء البارزين في الحزب الجمهوري، وقد كان عضوا في لجنة الحيازة القضائية في ديترويت منذ عام 2012.

اضف رد