تكنولوجيا التبغ المسخن “إيكوس” بالمغرب

0
176

أعلنت مجموعة فيليب موريس المغرب عن إطلاق وتسويق منتوج “إيكوس” تكنولوجيا التبغ المسخن، بشكل رسمي بالمغرب. وقال جلال الإبراهيمي المدير العام لفليب موريس المغرب”، إنه مع توزيع هذا المنتوج ستكون لفات التبغ “هيتس” متوفرة في جميع محلات ومكاتب بيع التبغ مثلها مثل المنتوجات الأخرى، أما الجهاز الإلكتروني “ايكوس” فسيكون متوفرا في المتاجر المخصصة “ايكوس ستور”.

 وأشار الإبراهيمي،  إلى أنه يتم حاليا توزيع هذا المنتوج الجديد على مستوى الدار البيضاء، على أساس أن يتم توسيع مجال التوزيع إلى باقي مناطق المغرب خلال الأشهر المقبلة. وأوضح المسؤول ذاته، أنه نظرا لكون هذه التقنية جديدة ويتم توزيعها لأول مرة في المغرب، فمن المهم بالنسبة إلى الشركة أن تدعم المدخنين البالغين ومواكبتهم في جوانب مختلفة، عبر أن توفر لهم معلومات عن هذه المنتجات البديلة منخفضة المخاطر مقارنة مع السجائر. وبالنسبة لسعر هذا المنتوج فيصل سعر لفافات التبغ إلى 35 درهما، فيما يصل سعر الجهاز الإلكتروني إلى 750 درهما.

وزاد الإبراهيمي، أن جهاز “ايكوس” هو تكنولوجيا جديدة لتسخين التبغ دون حرقه، وهذا هو الفرق بينه وبين السيجارة العادية وهي تقنية مطورة على أسس علمية من طرف شركة فيليب موريس الدولية. وقال إن هذه التكنولوجيا تمثل بديلا عن السجائر، وهي تكنولوجيا بأقل ضرر وهي موجهة إلى المدخنين البالغين الذين لا رغبة لهم في الإقلاع عن التدخين.

وأضاف “أجرينا دراسات مكثفة وصارمة لإثبات التحول إلى المنتجات الخالية من الدخان تؤدي إلى انخفاض كبير يقلل معدل إنتاج المكونات الضارة الموجودة في مكونات السجائر  بمعدل 95 في المائة. وبحوثنا استوحيناها من الممارسات المعترفة بها من قطاع صناعة الأدوية ويتماشى مع إرشادات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالنسبة للطلبات المتعلقة بمنتجات التبغ المعدلة الخطورة”.

وذكر الإبراهيمي، أن إدارة والغذاء الأمريكية وافقت على توزيع وتسويق منتوج “ايكوس” في الولايات المتحدة الأمريكية كمنتج تبغ معدل الخطر، هذه الموافقة ناتجة عن اعتقاد هذه الإدارة أن أمر التعديل التعرض لهذه المنتجات مناسب ليعزز الصحة العامة وهذا يشمل الأبحاث المخبرية والدراسات السريرية للمدخنين البالغين والأبحاث لفهم الفوائد المحتملة للمنتوج على الصحة العامة.

وتجدر الإشارة إلى أن، منتجات فيليب موريس الدولية  الخالية من الدخان، اعتبارا من 30 شتنبر، متوفرة اليوم في 70 سوقا، ونحو 15 مليون مدخن بالغ حول العالم يستعملون منتوج “أيكوس” حصريا، وأقلعوا عن استعمال السجائر العادية أو توقفوا تماما عن التدخين.

 

 

 

 

تأجيل محاكمة الصحافي عمر الراضي إلى التاسع من دجنبر ..”هيومن رايتس ووتش” تنتقد بشدة “المحاكمة”

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا