أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تمديد عقد المدرب الويلزي جون توشاك إلى غاية 2018

أعلن الوداد البيضاوي لكرة القدم الجمعة، أنه مدد عقد الويلزي جون توشاك مدرب الوداد لمدة عامين.

وقال مسؤول في ادارة الوداد في مؤتمر صحفي بمقر النادي، عن تمديد عقد توشاك، بحضور رئيس الوداد سعيد الناصري، وتوسيع صلاحيات المدرب الويلزي، حيث أصبح رئيسًا أيضًا للجنة الفنية بالنادي.

المدرب الويلزي جون توشاك، الذي قاد فريقه للفوز قبل موسمين، حتولى تدريب الوداد عام 2014، حيث قاد الفريق في الموسم الأول للتتويج بلقب الدوري المغربي، واحتل الوصافة بالموسم الثاني، ويتصدر مجموعته ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 7 نقاط، متقدمًا على نادي زيسكو الزامبي 6 نقاط، تم تمديد عقده إلى غاية اليورو 2018 ، حسب ما اورد نادي الوداد لكرة القدم.

جون توشاك صاحب 67 عاما يدرب الفريق الودادي منذ سبتمبر/ أيلول 2014 ، و تمكن من اهداء الوداد أول لقب مغربي.

وتولى توشاك، تدريب الوداد ، قبل موسمين، حيث قاد الفريق في الموسم الأول للتتويج بلقب الدوري المغربي، فيما جاء في مركز الوصافة في المركز الثاني، كما أنه يسير بخطى ثابتة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث يتصدر مجموعته بدور المجموعات بـ 7 نقاط، متقدما على زيسكو الزامبي 6 نقاط، وآسيك العاجي 3 نقاط، والأهلي المصري نقطة وحيدة.

ويقول بعض المحللين الرياضيين إن عمل توشاك في المغرب، باسمه العالمي في محطة الوداد سيطلق موجة هجرة جديدة لمدربين كبار نحو الدوري المغربي الذي يشهد تطورا ملحوظا بفعل الاستثمار المالي والفني في بنيات الاحتراف المختلفة. فقد تناقلت وسائل الاعلام أخبارا عن اتصالات لنادي اتحاد طنجة مع المدرب الألماني بيرند شوستير، اللاعب السابق لبرشلونة وريال مدريد، وتحدثت عن رغبة المدرب السابق للريال خوان رامون لوبيز كارو في التعاقد مع نادي الجيش الملكي.

يذكر ان توشاك تألق كلاعب مع ليفربول في عصره الذهبي، انطلاقا من 1970، وفاز معه بلقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات (1973 و1976 و1977) وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة (1974) وكأس الاتحاد الأوروبي مرتين (1973 و 1976).

بدأ مجده التدريبي وهو في منتصف عقده الثالث عام 1984 مع نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي ومنه انتقل الى الليغا ليدرب ريال مدريد في مناسبتين  وريال سوسيداد ثلاث مرات وديبورتيفو لاكورونا وريال مورسيا، وقاد أيضاً بيشكتاش التركي وسانت إتيان الفرنسي

 

اضف رد