أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية ضد كورونا في المغرب أسبوعين إضافيين

مددت الحكومة ، اليوم الاثنين، تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها 13 كانون الثاني/ يناير الماضي، لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك ابتداء من يوم غد الثلاثاء.

وهذا هو التمديد الـ 12 لحالة الطوارئ الصحية منذ فرضتها الحكومة لأول مرة في 20 مارس/ آذار الماضي؛ كوسيلة لـ”إبقاء كورونا تحت السيطرة”.

وقال بيان للحكومة  على موقع ” تويتر”: “أن هذا القرار يأتي كذلك بتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا -كوفيد19،  بسائر أرجاء البلاد حتى 14 فبراير (شباط) 2021”.

في بيان للحكومة، أن “هذا القرار يأتي على إثر التطور الوبائي لفيروس كورونا على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس في بعض الدول المجاورة، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشار هذا الوباء والحد من انعكاساته السلبية”.

وأضاف البيان بأن هذا القرار يأتي كذلك تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

هذا وبدأ المغرب حملة تلقيح ضد فيروس كورونا الخميس الماضي، وأفادت وزارة الصحة بأن عدد الأشخاص الملقحين إلى غاية اليوم الاثنين يفوق 200 ألف شخص.

كما أقرت، وفق ذات البيان، إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى عند الساعة 8 مساء.

وحتى الاثنين، سجل 281 إصابة جديدة بفيروس كورونا و892 حالة شفاء، و12 وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

 

 

اضف رد