تنظيم الدورة السادسة لمهرجان سينما الواحة بشكل رقمي في الفترة الممتدة من 22 إلى 27 دجنبر 2021

0
155

نظرا لحالة الطوارئ الصحية التي فرضتها السلطات الحكومية للمملكة المغربية الشريفة بسبب تفشي وباء كورونا، قررت جمعية نبراس العتمة للفنون الجميلة تنظيم الدورة السادسة لمهرجان سينما الواحة بشكل رقمي في الفترة الممتدة من 22 إلى 27 دجنبر 2021 يتم من خلالها تنظيم كافة فعاليات المهرجان عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

هذه التظاهرة الفنية المنظمة بدعم من طرف المركز السينمائي المغربي، تروم لجلب الصناعة السينمائية لإقليم طاطا والتعريف بمؤهلاته السياحية والفنية وإلى المساهمة في تعزيز احترافية المهرجانات السينمائية والارتقاء بمستواها التنظيمي بالإضافة الى تكسير العزلة الجغرافية عن إقليم طاطا .

وسيعرف البرنامج تنظيم مسابقة بين الأفلام المشاركة تشرف عليها لجنة تحكيم مكونة من الفنانين عبد الاله الجواهري رئيسا وعضوية الفنانين فتيحة واتيلي، رشيد زكي، محمد شرف بن الشيخ وعبد العزيز بن الغالي

 وسيتم كذلك تنظيم ورشات حضورية في مجالات التصوير السينمائي وكتابة السيناريو ويستفيد منها شباب المدينة من تأطير الاستاذ الأكاديمي محمد شرف بن الشيخ والسيناريست حميد بوغالم.

كما ستعرف هذه الدورة تكريم ثلة من السينمائيين المرموقين: السعدية أزكون ممثلة، يوسف بريطيل مخرج، الحسين الحايل سيناريست ومحمد الرداني مدير كاستينغ اعترافا لهم بما قدموه للساحة الفنية بالمغرب.

 

 

الإغلاق الشامل وتشديد القيود في حال تدهور الوضعية الوبائية.. ورقة ضغط حكومة أخنوش في مواجهة الشعب!