أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تهديدات بالقتل لنواب ليبيين قبيل التصويت على حكومة باشاغا.. رد القوات العسكرية: “علي نظام ضربني و بكا، وسبقني واشتكا”

دان مجلس النواب الليبي الثلاثاء، تعرض عدد من أعضائه وعائلاتهم لتهديدات بالقتل، وذلك قبيل تصويت مرتقب على منح الثقة لحكومة فتحي باشاغا، التي ستخلف حكومة عبد الحميد الدبيبة.

وقال المجلس في بيان إنه “يدين وبشدة ما تعرض له عدد كبير من الأعضاء خلال أمس واليوم (الثلاثاء) من تهديدات بالقتل لهم ولعائلاتهم والمنع من العودة لبيوتهم ووصل الأمر إلى الاعتداء على المنازل”.

ووصف البيان التهديدات بانها “تصرفات إجرامية وإرهابية” مضيفا انها “لا يمكن أن تصدر إلا من مجرمين خارجين على القانون”.

واكد المجلس في البيان “تضامنه التام ودعمه لجميع النواب تجاه ما يتعرضون له بغض النظر عن أي توجه سياسي ويؤكد على حرية رأيهم ورفض أي محاولات للتأثير على مواقفهم السياسية”.

وحمل “السلطة التنفيذية كامل المسؤولية عن أمن وسلامة أعضاء مجلس النواب”، مطالباً “النائب العام بفتح تحقيق عاجل فيما حدث وإحالة المجرمين إلى العدالة”.

وفي رد للقوات العسكرية في المنطقة الغربية الليبية، حيث جاء في تغريذة على حسبها في موقع التواصل “فايسبوك” علي نظام ضربني و بكا، وسبقني واشتكا، البرلمان يصدر بيان يدين فيه التهديدات التي تعرض لها النواب ، في اشارة الى ان النواب تعرضوا للتهديد من قبل معارضي الصفقة والحقيقة ان التهديدات قام بها كتائب حفتر كما اظهرت الفيديوات”.

 

اضف رد