أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

توجت المطربة سميرة سعيد بجائزة أفضل ألبوم بمهرجان الفضائيات العربية

فازت المطربة سميرة سعيد بجائزة أفضل ألبوم غنائى، لعام 2016،  من مهرجان الفضائيات العربية فى دورته السابعة ،  برئاسة الإعلامى أحمد عليوة،  ومديرة المهرجان وفاء ماهر،  وحصل النجم أحمد سعد على جائزة أفضل أغنية عن أغنيته “بحبك يا صاحبى”، والتى قدمها ضمن أحداث مسلسل “يونس ولد فضة”، للنجم عمرو سعد.

وحصلت سميرة سعيد المطلربة المغربية الشهيرة المقيمة في القاهرة على عدد من الجوائز الموسيقية بينها جائزة الموسيقى العالمية في موناكو وبي بي سي.

يذكر أن ألبوم “عايزة أعيش” الذي أطلقته الفنانة المغربية من خلال شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات، حقق نجاحا واسعا داخل الوطن العربي، حيث سبق وأن توجت ببيروت بجائزة “الموركس دور 2016” عن نفس الألبوم، كما حقق فيديو كليب أغنية “محصلش حاجة” نجاحا استثنائيا كفكرة وكتصوير وكعمل متكامل.

ولدت سميرة عبد الرزاق بنسعيد في 10 يناير 1958 بمدينة الرباط عاصمة المغرب. شاركت في برنامج للمواهب في المغرب وهي في عمر 8 سنوات وغنت لكوكب الشرق أم كلثوم. بدأت مشوارها الفني وعمرها 9 سنوات بأول أعمالها (شكونا لاحبابنا) و(قول للمليحة) بمشاركتها في مسلسل “مجالس الفن والأدب”، وأصدرت أول اسطوانة لها في 1970 م بعنوان (لقاء). وانتقلت إلى القاهره في عام 1978م حيث قدمت أغنيتين مع محمد سلطان وهما (الدنيا كده) و(الحب اللي اناعيشاه).

وقبل أنتقالها إلى القاهره وتحديدآ في اواخر عام 1977م ذهبت إلى الإمارات حيث قدمت أول ألبوم لها وهو باللهجه الخليجية (بلا عتاب)

تزوجت الفنانة من مرتين الأولى من الموسيقار هاني مهنى بين عامي 1988 و1994. أما زواجها الثاني فهو من رجل أعمال مغربي وهو مصطفى النابلسي في 1994 وقد أنجبا طفلهما الوحيد شادي 1995. وهي حاليا غير متزوجة.

تعتبر الفنانين سميرة سعيد من أقدم الفنانات العربيات المستمرات لحد الآن بعد وردة الجزائرية. سميرة سعيد ومطربات جيلها هم: نعيمة بنسميح التي بدأت بعدها بسنوات قليله جدآ وعزيزة جلال التي بدأت الغناء بعدها بـ8 اعوام ومن الفنانين العرب. ميادة الحناوي التي بدأت بعدها بـ 10 سنين وماجده الرومي التي بدأت بعدها بـ7 سنين والفنانين وليد توفيق وهاني شاكر.

قدمت سميرة على مدار مشوارها الفنى عدد كبير جدا من الأغانى المصورة فقبل ظهور موجة الفيديو كليب صورت سميرة عدد من الأغانى مثل بلاعتاب وبطاقة حب واغانيها المغربية التي قدمتها في اواخر الستينات وبداية السبعينات واغاني عربية كثيره مثل بنلف وقال جانى بعد يومين ومش هتنازل عنك والقلب ومايريد وكان ذلك قي فترة الثمانينات ومع ظهور ظاهرة الفيديو كليب قي أوائل التسعينات صورت سميرة مجموعة رائعة من الكليبات منها بعد الرحيل وعاشقة وشوق على شوق ومش هقدر أوعدك وغيرها

ثم جاءت بعد ذلك مرحلة جديدة على سميرة قي أغنية ع البال والتي أحدثت طفرة قي عالم الفيديو كليب ومن أشهر الكليبات التي صورتها سميرة بعد ع البال :

ع البالحالة مللروحىعينك منىآه بحبكليله حبيبىبصرح قوىيوم ورا يومقوينى بيكما خلاصكلنا إنسانحب ميؤس منه التمثيل

قدمت سميرة فيلم سينمائى واحد فقط بعنوان (سأكتب اسمك على الرمال) مع عزت العلايلى وناهد شريف وسمير صبرى وكان من إخراج المخرج المغربي عبد الله المصباحى وغنت سميرة قي هذا الفيلم مجموعة من الأغانى الرائعة منها أغنية يا دمعتى هدى.

غنت من الحان الدكتور عبدالرب ادريس 4 اغاني في البوم واحد بعنوان يا ابن الحلال عام 1987م وغنت من الحان الراحل طلال مداح 5 اغاني اولهم كانت اغنية(مشوار الحياه)عم 81م وكانت أول من تغني له اغنية (تصدق) وغنت من الحان الفنان عبادي الجوهر اغنية (بلاعتاب) كانت أول اغنية خليجيه تغنيها سميرة في اواخر السبعينات وغنت اغنيتين من الحان الفنان البحريني خالد الشيخ ومن الشعراء السعودي سعود الشربتلي (انا ليك وبعدين نتعاتب) مصريتان نزلو في البوم سنة 1986م واغنيتين طرحو سنجل (عاشق عيونك ولاتخاطر بالفراق) وهما من الحان خالد الشيخ وتعاونت مع الشاعر السعودي عبد الرحمن الحوتان في اغنية على كفي سنة 1992م وغنت من كلمات الشيخ محمد بن راشدوتعاونت مع الفنان اليمني أحمد فتحي وتعاونت مع إبراهيم جمعه ومن كلمات سعاد الصباح اغنية (احملني على جناحك) 1993م والعديد من شعراء وملحنين الخليج العربي.

اضف رد