أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

توقف الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا لهذا السبب ؟

ألغت السلطات الإسبانية ، جميع الرحلات التي كانت مبرمجة في اتجاه ميناء طنجة، بسبب الاضطراب الجوي ، المتمثل في الرياح القوية وسوء الأحوال الجوية التي تشهدها منطقة غرب مضيق جبل طارق في الفترة الحالية.

توقفت حركة الملاحة البحرية بين طنجة وطريفة الاسبانية، منذ مساء يوم أمس الجمعة، مما دفع العديد من شركات الملاحة البحرية، إلى إلغاء رحلاتها التي كانت مقررة مساء أمس، معلنة أن الإجراء الذي سيمتد العمل به إلى غاية تحسن الأحوال الجوية.

وعرفت منطقة غرب مضيق جبل طارق،  هبوب رياح قوية ، وصلت سرعتها الى 100 كيلومتر في الساعة، وأشارت الجهات المختصة، إلى أن العارض الجوي سيستمر لليومين المقبلين. 

وأبريل الماضي، أعلن المغرب وإسبانيا، في بيان مشترك إعادة الربط البحري للمسافرين بين البلدين، كما اتفقا على إطلاق الاستعدادات لعملية “مرحبا” الخاصة بعودة المغاربة المقيمين بالخارج.

وفي مارس/ آذار الماضي، عاد الدفء للعلاقات، بعد إعلان إسبانيا دعمها لمبادرة الحكم الذاتي المغربية لتسوية النزاع في إقليم الصحراء.

 

 

 

اضف رد