أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

توقيع اتفاقية بين هيئة الموثقين بالمغرب ونقابة المحامين بإسرائيل”لتعزيز التعاون الاقتصادي في المستقبل”

وقعت هيئة الموثقين بالمغرب ونقابة المحامين بإسرائيل، بالدار البيضاء، اتفاقية إطار للتعاون في المجال القانوني،بهدف تيسير سبل “الاستشارات، المعطيات القانونية، النصوص المنظمة للاستثمار، وضع المعلومة دقيقة رهن إشارة المستثمر”.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها رئيس المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب هشام صابري، ورئيس نقابة المحامين بإسرائيل أفي حيمي، إلى خلق إطار قانوني؛ لمزيد من التعاون الاقتصادي.

 

وقال حيمي، الذي ينحدر من أصول مغربية، “نحن نؤمن بوجود تعاون مشترك بين نقابة المحامين في إسرائيل والموثقين في المغرب، وسيكون هناك تعاون اقتصادي واجتماعي ومهني في المستقبل”، مضيفا “نحن نحب المغرب ملكا وحكومة وشعبا”.

واعتبر المحامي الإسرائيلي أفي حيمي، الذي ترأس وفد يضم 44 محاميًا إسرائيلياً، أن “الاتفاقية ستتلوها اتفاقيات أخرى في المستقبل” لافتًا إلى أنه يجري العمل لمزيد من التعاون الاقتصادي في المستقبل.

يشار أنّ المغرب أعاد أواخر عام 2020 إعادة علاقاته مع إسرائيل، في صفقة قادها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، خلال آخر أيام ولايته، وشملت الإعلان عن اعتراف أمريكا، في المقابل، بسيادة المغرب على الصحرائه.

 

 

 

اضف رد