panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وسنغافورة ..سنغافورة تدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

وقع وزيراالشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، ونظيره السنغافوري، فيفيان بالاكريشنان، مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون بموجب المادة 6 من اتفاق باريسفي مجال ائتمان الكربون وتعزيز التنمية المستدامة والسلامة البيئية، وكذا رسالة نوايا بين وزارتي شؤون خارجية البلدين، وذلك يومهالاثنين بمقر وزارة الخارجية المغربية بالرباط.

https://twitter.com/MarocDiplo_AR/status/1543924463506423814

 وسيعمل الجانبان وفقا لمذكرة التفاهم على التعاون في تبادل المعلومات والخبرات، وأفضل الممارسات والتجارب في مجال ائتمان الكربون، مثل الأطر التنظيمية الوطنية وسياسات التدبير وتطوير أنشطة وموارد التخفيف من غازات الاحتباس الحراري.

 كما أعرب الوزيران، عن رغبتهما في تعزيز التعاون بين بلديهما في مجال توطيد القدرات والمساعدة التقنيةوعن عزمهما مواصلة المحادثات من أجل إبرام مذكرة تفاهم بغية توفير الخدمات التقنية في المجالات المتفق عليها بشكل مشترك لفائدة البلدان الإفريقية.

في السياق آخر، أشاد وزير الشؤون الخارجية لسنغافورة فيفيان بالاكريشنان، الإثنين، بالجهود “الجادة وذات المصداقية” التي يبذلها المغرب في إطار مخطط الحكم الذاتي من أجل تسوية النزاع حول الصحراء المغربية وضمان السلم والأمن بالمنطقة.

جاء هذا، خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، بالرباط.

وأكد في هذا الصدد “ننخرط في مبادئ الأمم المتحدة والقرارات الأممية” ذات الصلة بملف الصحراء المغربية، خاصة القرار 2602″.

https://twitter.com/MarocDiplo_AR/status/1543982589429571585

 

كما أشاد المسؤول الدبلوماسي في نفس الوقت بجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء ستافان دي ميستورا.

ودعا وزير الشؤون الخارجية لسنغافورة، في هذا السياق، جميع الأطراف المعنية إلى العمل من أجل الحفاظ على السلم، بكل شفافية بهدف وضع حد لهذا النزاع الذي طال أمده.

على صعيد آخر، أشاد وزير الشؤون الخارجية لجمهورية سنغافورة، بريادة الملك محمد السادس في مجال التسامح واحترام الأقليات الدينية.

وأبرز بالاكريشنان، أن المغرب يمثل نموذجا للتسامح والعيش المشترك والانفتاح واحترام الأقليات الدينية، معتبرا أن الأمر يتعلق بمواصفات “خاصة وثمينة”.

وأكد الوزير أن المملكة المغربية تبعث بذلك رسالة قوية إلى بقية العالم في مجال التسامح والاحترام، معربا عن إعجابه “بريادة المغرب”، تحت قيادة الملك محمد السادس.

وفي هذا الصدد، استحضر بالاكريشنان دعوة رئيسة سنغافورة، حليمة يعقوب، العاهل المغربي للقيام بزيارة رسمية إلى هذا البلد، وذلك قصد إبراز تاريخ المغرب ومبادئه في مجال التسامح.

 

 

توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه بتورطهم في الاتجار بالأعضاء البشرية في المغرب

 

اضف رد