أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

توقيف الدراسة بمؤسسة إسبانية بالعرائش بسبب كورونا

محمد القندوسي

في خطوة وقائية، قررت المؤسسة الإسبانية “لويس فيفيس” بمدينة العرائش إغلاق أبوابها بسبب تسجيل حالات إصابات بفيروس كورونا . وجاء هذا القرار بناء على بلاغ صادر من المؤسسة التعليمية “لويس فيفيس” تخبر من خلاله آباء وأولياء التلاميذ بتوقف الدراسة بالنسبة لسلكي الإعدادي و الثانوي، ابتداء من أمس الجمعة إلى غاية 18 دجنبر 2020، وذلك بسبب إصابة أحد الطلبة في مستوى الباكلوريا.

وفي توضبح آخر، أفاد ذات البلاغ أن التعليم الحضوري بسلك الإبتدائي سيتواصل بشكل عادي، في حين سيتم الإنتقال إلى التعليم الإفتراضي في االثانوي و الإعدادي. هذا وقد تم إخضاع المصاب لبروتكول الحجر الصحي المنصوص عليه من طرف السلطات الصحية بدء من بداية انتشار فيروس كورونا في المملكة.

وقرّرت الحكومة يوم الخميس تميديد حالة الطوارئ الصحية لمدة شهر إضافي حتى 10 يناير المقبل، وهو التمديد الثامن منذ فرض هذا الإجراء الاستثنائي في 20 مارس الماضي، بهدف التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، بينما تأمل وزارة الصحة إطلاق حملة تلقيح بحلول نهاية العام.

وأوضح البلاغ أن هذا التمديد “تمليه الحالة الوبائية المقلقة، ليس بالمملكة فحسب، بل بمختلف دول العالم”.

ويسمح القرار الحكومي، بالإبقاء على الإجراءات الاستثنائية التي تتخذها السلطات لتطويق رقعة الفيروس.

كما يأمل المغرب إطلاق حملة للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بحلول نهاية العام، تطمح لاستهداف أكثر من 20 مليون شخص في ظرف ثلاثة أشهر، بحسب ما أفاد وزير الصحة خالد آيت الطالب في حوار مع وكالة فرانس برس.

 

اضف رد