أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

توقيف عشراتِ المواطنين والأجانب خرقوا الحجر الصحي للسهر في ملهى ليلي سري بمراكش

أعلنت السلطات الأمنية عن توقيف العشرات من المواطنين  والأجانب، الجمعة، بينهم 20 مواطن مغربي و 9 أخرين من جنسيات أجنبية، لخرقهم حالة الحجر الصحي و”إعداد محل للقمار وبيع المشروبات الكحولية بدون ترخيص” بمدينة مراكش وسط البلاد.

وأفاد بلاغ للشرطة المحلية، بأن عملية التوقيف جاءت بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ما مكن من ضبط المشتبه بهم داخل فيلا سكنية معدة على شكل كازينو غير مرخص، يحتوي على آليات ومعدات لألعاب القمار، ويقدم مشروبات كحولية للزبائن، بينما أسفرت عمليات التفتيش عن حجز مبالغ مالية مهمة بالعملات الوطنية والأجنبية، وقنينات للمشروبات الكحولية ومعدات وآليات تدخل في لعب القمار.

وأضاف بلاغ السلطات الأمنية، أنه تم الاحتفاظ بتسعة أشخاص من بين الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، ويتعلق الأمر بمواطنين فرنسيين يسيران المحل وأربعة مستخدمين من جنسية سنغالية وثلاثة مواطنين مغاربة، أحدهم يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني، في حين سيتم إخضاع الباقي، وهم زبائن هذا المحل غير المرخص، لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

وكانت السلطات ت قررت في وقت سابق تمديد العمل بحالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا حتى 10 مارس، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وهذا هو التمديد الـ11 لحالة الطوارئ الصحية، منذ فرضها أول مرة في 20 مارس 2020، ضمن تدابير مكافحة الفيروس.

وقالت الحكومة في بيان، إنه “تمت المصادقة اليوم (الخميس) على تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء البلاد حتى 10 مارس 2021”.

وضمن تدابير حالة الطوارئ، أعلنت السلطات في 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حظر التجوال الليلي في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أسابيع، ما زالت تمدده كل مرة، أسبوعين.

كما أقرت السلطات آنذاك، إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى، عند الساعة 20:00 (19:00 ت.غ).

ووفق آخر حصيلة رسمية، بلغت إصابات كورونا في المغرب، 483.654، بينها 8.572 وفاة، و469.046 حالة تعاف.

ومنذ انطلاق عملية التطعيم ضد كورونا في المغرب، الجمعة الماضية، بلغ عدد الملقحين 3 ملايين و435 ألف و997 مستفيد من الجرعة الأولى و161 ألفا و906 مستفيدا من الجرعة الثانية، باستخدام لقاحي “سينوفارم” الصيني و”أسترازينيكا” البريطاني.

اضف رد