panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

توقيف عنصرين من «داعش» في المغرب بمدينة الدار البيضاء

الرباط – اعلنت وزارة الداخلية المغربية اليوم  عن توقيف “عنصرين متطرفين خطيرة مواليين لما يسمى بتنظيم “داعش”ينشطان بمدينة الدار البيضاء.

 واوضحت وزارة الداخلية المغربية في بيان انه “على إثر تفكيك المصالح الامنية الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أول أمس الأحد، أن التحريات الأولية تفيد بأن المشتبه فيهما المتشبعين بالفكر “الداعشي”، انخرطا كليا في الأجندة المسطرة من طرف هذا التنظيم الإرهابي من خلال سعيهما للحصول على وصفات متعلقة بكيفية صناعة عبوة ناسفة، تحضيرا لتنفيذ عملية إرهابية تستهدف إحدى الأهداف الحساسة بالمملكة.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تقديم المشتبه بهما أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهما من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة.

وكانت الداخلية المغربية اعلنت الأسبوع الماضي توقيف عنصر خطير موال لداعش” كان يشكل صلة الوصل مع خلية ارادت تنفيذ اعتداء في فرنسا في الاول من كانون الاول/ديسمبر. 

وأتاحت اليقظة الأمنية ومقاربة المغرب في مكافحة الارهاب والتطرف، احباط العديد من العمليات الارهابية وتفكيك عشرات الخلايا.

وأنشأت الرباط منظومة أمنية قوية حصنت المملكة من التهديدات الارهابية التي تشكلها تنظيمات متطرفة مثل ما يعرف بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي وتنظيم الدولة الاسلامية وغيرها من الجماعات المتشددة المرتبطة بالتنظيمين التي تنتشر على الحدود في دول المغرب العربي وأفريقيا.

وتمكن المغرب خلال السنوات الأخيرة بفضل مقارباته وسياساته في مكافحة التطرف من تحقيق نتائج ملموسة كانت جلية في تفكيك العديد من الخلايا الارهابية واحباط عدد من المخططات وصفتها الداخلية المغربية في بيانات سابقة بأنها “خطيرة كانت تستهدف مصالح حيوية”.

اضف رد