panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تونس تطرد الأمير مولاي هشام ابن عم الملك في نفس يوم وصوله للمشاركة في ندوة عن “الديمقراطية”

السلطات التونسية ترحل الجمعة الامير مولاي هشام ابن عم الملك محمد السادس من البلاد في نفس يوم وصوله للمشاركة في ندوة جامعية كما قال السبت وسائل اعلام غربية.

وقال مولاي هشام المقيم في الولايات المتحدة “حضرت عناصر من الشرطة بحثا عني في الفندق بعيد وصولي امس (الجمعة) ظهرا”.

ووصل الجمعة الى تونس للمشاركة في ندوة تعقد في اطار منتدى تنظمه جامعة ستانفورد الاميركية مخصصة لانتقال السلطة في تونس بعد “الربيع العربي” في العام 2011. وأوضح “تم اقتيادي الى المطار حيث طلبت وثيقة تبرر طردي في وقت لم ارتكب فيه اي مخالفة”. وتابع “كان الشرطيون محرجين وتحدثوا شفويا عن قرار سيادي ووافقوا اخيرا على الغاء ختم الدخول الى البلاد عن جواز سفري”.

وقال مولاي هشام الذي وضع في نهاية المطاف على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية متجهة الى باريس، “بقيت الاحاديث بيننا لائقة، وكان محاوري مهنيين”.

ورفض التكهن حول اسباب هذا الطرد. واكتفى بالقول “لقد جئت (الى تونس) للحديث عن تحدي ترسيخ الانتقال الديمقراطي التونسي” داعيا ايضا الى “احترام الحرية الاكاديمية”.

واضاف انه وصل الجمعة الى تونس للمشاركة في ندوة تعقد في اطار منتدى تنظمه جامعة ستانفورد الاميركية.

وقال مولاي هشام الذي وضع في نهاية المطاف على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية متجهة الى باريس، “بقيت الاحاديث بيننا لائقة، وكان محاوري مهنيين”. ورفض التكهن حول اسباب هذا الطرد.

ومن المعروف عن مولاي هشام تهجمه المتكرر على المملكة فيما تصفه اوساط سياسية مغربية بمحاولات التشويش على الحكم.

اضف رد