panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تونس تقرر تمديد الحجر الصحي العام للمرة الثانية وإلى أجل غير مسمى

محمد القندوسي

أفاد بيان صادر عن الرئاسة التونسية أمس الجمعة، أنه في إطار مواجهة انتشار مرض كورونا، وتفاديا لتفشي هذا الفيروس الفتاك، قرر الرئيس التونسي قيس سعيد تمديد الحجر الصحي، دون أن يشير البيان لمدة هذا الحجر الصحي الذي يعتبر الثاني من نوعه منذ ظهور فيروس كوفيد ـ 19.

هذا وسيتم الإعلان في وقت لاحق على تحديد المدة التي سيستغرقها الحجر الصحي الثاني المقرر مجلس الأمن القومي التونسي، وكذا من قبل الحكومة والرئاسة التونسية. وقد سبق لرئاسة الحكومة أن أعلنت الحجر الصحي منذ يوم 22 مارس الماضي وحتى الرابع من الشهر الجاري، ثم مددته للمرة الأولى إلى يوم 19 من نفس الشهر.

ونشير، أن هذا القرار أتى في وقت تعاني منه تونس من أزمة اقتصادية خانقة، فاقمها انتشار وباء كورونا، هذا الفيروس اللعين الذي ضرب إلى غاية مساء أمس الجمعة، أزيد من مليوني شخص عبر العالم، بينما بلغت حصيلة الوفيات أكثر من 153 ألف، وعدد المتعافين بلغ 568 ألفا بحسب موقع “وورلد ميتر” المتخصص في رصد أعداد ضحايا الجائحة.

اضف رد