أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ثالث حالة إصابة مؤكدة بكورونا سائح فرنسي وصل إلى مراكش السبت الماضي

الرباط – أعلنت وزارة الصحة المغربية الثلاثاء تسجيل ثالث حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) عن تسجيل ثالث حالة إصابة مؤكدة، والتي تتعلق بسائح فرنسي وصل إلى مدينة مراكش نهاية الأسبوع الأخير..

وقالت الوزارة، حسبما افاد بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن الأمر يتعلق بسائح فرنسي عمره 52 عاما وصل إلى مراكش يوم السبت الماضي.

وأضافت أن السائح ظهرت عليه أعراض تنفسية الأحد، تقدم على إثرها إلى المستشفى حيث اشتبه الطاقم الطبي في إصابته بالفيروس.

وشددت الوزارة على أن المصاب يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بأحد مستشفيات مراكش، حيث تم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، وحالته لا تدعو إلى القلق.

وإلى حدود صباح الثلاثاء، وصل عدد الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد في المغرب، إلى 66 حالة، أكدت الوزارة أنه تم استبعاد 63 حالة منها بعدما تبين أن نتائج التحاليل المخبرية الخاصة بها سلبية، في حين وصل عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 3 حالات.

يشار إلى أن المغرب كان قد أعلن، مساء الإثنين 2 مارس الجاري، عن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، وهي الحالة التي تتعلق بمواطن مغربي عاد إلى المملكة من الديار الإيطالية يوم السابع والعشرين من فبراير المنصرم.

وكان وزير الصحة، خالد آيت الطالب، قد أكد أن حالة المصاب “مستقرة” وأنه “سيتماثل للشفاء”، لافتا إلى أن الجهات المختصة تعمل على مراقبة وضع الأشخاص الذين كان له احتكاك بهم.

وصباح الخميس الماضي، تم الإعلان عن ثاني حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، والتي تتعلق بدورها بامرأة مغربية قدمت من الديار الإيطالية يوم الخامس والعشرين من الشهر الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، سيدة في التاسعة والثمانين من العمر وتعاني من مرض مزمن على مستوى الجهاز التنفسي والقلب والشرايين وأمراض أخرى، وفق بيان وزراة الصحة.

 وقررت السلطات، الخميس، منع تنظيم جميع التظاهرات الثقافية والرياضية، التي يشارك فيها أشخاص قادمون من الخارج، أو تلك التي يشارك فيها 1000 شخص فما فوق من المقيمين في حالة إقامتها بأماكن مغلقة، لمواجهة تفشي الفيروس.

وحتى صباح الثلاثاء، أصاب الفيروس أكثر من 116 ألفا حول العالم في 115 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 4089، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

وأدى الفيروس إلى تعليق العمرة ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية في الكثير من الدول، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.

اضف رد