أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

محكمة الاستئناف تقضي بثلاث سنوات سجنا في حق معترض الموكب الملكي

قضت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالرباط، في وقت متأخر من مساء يوم الخميس، بإدانة شاب عشريني بثلاث سنوات حبسا نافذا، بعد مؤاخذته بتهمة اعتراض الموكب الملكي، وتعريض حياته وحياة الغير للخطر بسبب تصرف متهور مخالف للقانون.

وأدانت  المحكمة أدانت الشاب العشريني بتهم تتعلق باعتراض الموكب الملكي وتعريض حياته وحياة الغير للخطر بسبب تصرف متهور يعاقب عليه القانون.

وكان شاب من أصحاب السوابق لم يتجاوز عقده الثاني، قد حاول الوصول إلى الموكب الملكي خلال استقبال جلالة الملك محمد السادس لملك الأردن عبد الله الثاني.

واستطاع الشاب، الذي كان يحمل رسالة استعطاف أراد إيصالها إلى الملك للحصول على « كريمة »، أن يتسلل أمام كوكبة الدراجين التابعة للدرك الملكي، الذين حاولوا إبعاده بحرفية دون إثارة انتباه الملكين بالموكب الملكي غير أن الشاب استطاع التسلل من جديد واقترب من السيارة التي تقل ملكي المغرب والأردن في الوقت الذي تحركت فرقة حراس الملك الخاصة لمطاردته، حيث تم اعتقاله وتقديمه لعناصر الشرطة القضائية للاستماع إليه حول ملابسات تعرضه للموكب الملكي الرسمي بطريقة غير مسبوقة.

واستفر هذا الحادث فرقا أمنية خاصة تابعة لأمن القصور الملكية وكذا المديرية العامة للأمن الوطني، حيث تم الاستماع إلى المسؤولين، الذي من المنتظر أن تصدر عقوبات إدارية في حقهم بعد أن تبين أن خطأ ارتكب في بروتوكول تأمين الموكب الملكي عند الدائري المؤدي إلى المشور السعيد حيث يوجد القصر الملكي بالعاصمة الرباط.

 

اضف رد