panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
"جال جادوت " ممثلة إسرائيلية تثير الجدل بعد إعلانها تجسيد شخصية الملكة الفرعونية المصرية

“جال جادوت ” ممثلة إسرائيلية تثير الجدل بعد إعلانها تجسيد شخصية الملكة الفرعونية المصرية

أثارت الممثلة الإسرائيلية، جال جادوت، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلانها تجسيد شخصية الملكة الفرعونية “كليوباترا” على شاشة السينما، حيث انتقد الجمهور اختيارها، معتبرين أن كونها جندية سابقة في الجيش الإسرائيلي، كان يجب أن يدفعها للاعتذار عن تجسيد شخصية ملكة مصرية.

وأشارت جادوت، أمس الأحد، إلى أنها ستتعاون في الفيلم مع المخرجة، باتي جنكنز، التي سبق وأن أخرجت لها فيلم البطلة الخارقة “واندر وومان”، الذي كان سببا في شهرتها المدوية حول العالم.

وغردت جال جادوت في إعلانها عبر حسابها على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “أحب الشروع في رحلات جديدة، أحب إثارة المشاريع الجديدة، ولذة جلب قصص جديدة إلى الحياة”.

وتابعت: “كليوباترا هي قصة أردت أن أرويها منذ فترة طويلة جدا، لا يمكنني أن أكون أكثر امتنانا لهذا الفريق المتميز”.

وفيلم “كليوباترا” الجديد من إنتاج شركة “باراماونت بيكتشرز” الأمريكية، وتوم بكتابته لاتيتا كالوجريديس، في إعادة سرد للقصة الملحمية التي اشتهرت بها الممثلة الراحلة إليزابيث تايلور في الفيلم الكلاسيكي لعام 1963.

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، فقد أثار إعلان اختيار جال جادوت لبطولة الفيلم انتقادات، إذ استنكر البعض اختيار إسرائيلية الجنسية لتجسيد ملكة مصر، معتبرين أنه كان ينبغي أن تفوز امرأة عربية أو سوداء بهذا الدور.

وغردت مستخدمة على “تويتر”: “ماذا لو كانوا رشحوا شخصا بدماء من شمال أفريقيا، شخصا مثل الممثلة الجزائرية، صوفيا بوتلة، لقد سئمت من تجسيد الممثلين البيض والإسرائيليين على أنهم فراعنة وأدوار عربية”.

كما رشحت مستخدمة أخرى الممثلة اللبنانية، نادين نسيب نجيم، لتجسيد دور كليوباترا على شاشة السينما بدلا من جال جاوت.

فقد أوضحت في تغريدة أخرى أنها ستقدم مع فريق عمل الفيلم شخصية الملكة الفرعونية كليوباترا على الشاشة الكبيرة بطريقة لم يسبق لها مثيل من قبل، متابعة أنها ستروي قصتها لأول مرة من خلال عيون النساء اللاتي خلف وأمام الكاميرا”.

وبعدما أعلنت الممثلة الإسرائيلية عن تجسيدها لشخصية الفرعونية السابعة آخر ملوك البطالمة في مصر، أثارت عاصفة من الجدل لم تهدأ، خاصة بين العرب والمصرييين.

فقد دعا ناشطون عرب صناع الفيلم الجديد للاستعانة بممثلات أخريات لتقديم الشخصية، ورشحوا الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم لتقديم هذه الشخصية المهمة التي سبق وأن جسدتها الممثلة الأمريكية إليزابيث تيلور.وأطلق ناشطون صورا للممثلة اللبنانية على موقع «تويتر» وكتبت الناشطة اللبنانية سميرة خان: «كيف لممثلة إسرائيلية أن تقدم دور ملكة مصر؟ مطلقة هاشتاج بهذا الاسم، وتساءلت، أين الممثلات العرب؟ في دور ملكة مصر؟ ماذا عن نادين نسيب نجيم مثلا»؟ وتابعت «العار عليكِ يا جال غادوت.. بلدك إسرائيل يسرق الأراضي العربية.. وانتِ تسرقين الأدوار العربية والمصرية»!

وقوبل إعلان الممثلة أول أمس تجسيدها للشخصية في فيلم من إنتاج «وورنر برازر» بالانتقادات والهجوم، كما قوبل بالسخرية. وقال معلقون مصريون «خلاص الممثلات المصريات خلصوا والممثلات اليونانيين خلصوا ومافاضلش غير الممثلة الإسرائيلية جال غادوت تقوم بدور كليوباترا»!

“جال جادوت ” ممثلة إسرائيلية تثير الجدل بعد إعلانها تجسيد شخصية الملكة الفرعونية المصرية

 

اضف رد