أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

جامعة العلوم والتكنولوجيا تحتفي بتخريج المئات من طلبتها

صنعاء (اليمن) – في اكبر حفل تخرج اكاديمي تشهده العاصمة صنعاء ،احتفلت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم بتخريج نحو 700 طالب وطالبة من حملة البكالوريوس والماجستير في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإدارية والإنسانية المستوفين شروط التخرج  للعام الجامعي 2020 /2021م .

وفي حفل التكريم هنأ نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد الخريجين بتخرجهم والآباء والأمهات الذين صبروا وتحملوا في سبيل دعم ومساندة ابناءهم ووصولهم إلى هذه المرحلة من التفوق والنجاح.

وأكد الجنيد أن تخريج هذه الكوكبة من الطلاب والطالبات في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها البلاد جراء العدوان والحصار  يعد انجاز تاريخي وتحدٍ كبير يضاف إلى صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

من جانبه أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب بالجهود التي بذلتها جامعة العلوم والتكنولوجيا في سبيل إعداد وإنجاح هذا الحفل التكريمي للخريجين والمتفوقين في مختلف التخصصات بالتزامن مع احتفالات شعبنا بالعيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة .

وقال:” نحتفل اليوم بتخريج هذه الكوكبة ممن تلقوا تعليمهم في ظل العدوان وتحت ازيز الطائرات وسقوط الصواريخ على العاصمة، متحديين بذلك كافة انواع التخويف والترهيب الذي سعي العدوان لإيقاف وتعطيل العملية التعليمية بالبلد.

واشاد الوزير حازب بحيوية وفاعلية جامعة العلوم والتكنولوجيا ودورها في خدمة وتنمية المجتمع، ووصفها ب” رائدة التعليم الاهلي في اليمن ” داعياً بقية الجامعات ان تحذو حذوها.

وأكد وزير التعليم العالي أن تخريج 700 طالب وطالبة من جامعة واحدة اضافة إلى مخرجات نحو 48 جامعة حكومية وأهلية هي رسالة ودلالة واضحة للعدوان، أن اليمن قادرة على الصمود والعطاء وقهر الصعاب وتحدي المستحيل مهما تمادى العدوان في قصفه مقدرات وخيرات الوطن.

وأعرب وزير التعليم العالي أن امنياته للخريجين بالفلاح والنجاح في حياتهم العلمية والعملية .. داعيا اياهم إلى مزيد من التألق والإبداع ومواصلة التحصيل العلمي للمساهمة الفاعلة في عملية البناء والتنمية،كما تمنى للجامعة مزيدا من النجاح والتطور .

وفي الحفل الذي حضره وزير الثقافة عبدالله الكبسي ووكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صادق

الشراجي، أكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا أ.د عادل المتوكل أن تخريج هذه الكوكبة من الطلاب والطالبات يأتي بالتزامن مع احتفالات بلادنا بالعيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة، ثورة الحرية  والكرامة والاستقلال التي مثلت نقطة تحول مفصلية في حياة الشعب اليمني.

وأشار الدكتور المتوكل أن المعارف والخبرات التي اكتسبوها الخريجين خلال مشوارهم التعليمي في رحاب الجامعة تؤهلهم للنجاح والتميز في حياتهم العملية .. مبيناً أن الجامعة حرصت على تبني أحدث المناهج واختيار أفضل الكفاءات التدريسية وتوفير البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والتميز وسعت إلى تطوير وتحديث البرامج والمناهج بشكل مستمر من اجل ضمان مخرجات نوعية تتوافق مع متطلبات سوق العمل .

واستعرض الدكتور المتوكل الخطوات والانجازات التي حققتها الجامعة في مختلف المجالات التعليمية والعلمية والبحثية وصولاً إلى تحقيق احد طلابها المرتبة الأولى في الزمالة البريطانية بمجال الجراحة من بين ثلاثة الف متقدم على مستوى العالم، وكذا حصول احدى الطالبات على جوائز محلية وعربية ودولية في التصميم والتغليف.

فيما القيت كلمة الخريجين للطالبتين سماح ضبعان، ومريم طارق عبرت عن الشكر والتقدير لمن ساهم في إكساب الخريجين المعارف العلمية و المهارات النوعية التي ستمكنهم من الالتحاق بسوق العمل بكل جدارة واقتدار والمساهمة في بناء الوطن.

تخلل الحفل الذي حضره مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني، ورئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية القابضة عبدالله الشاعر، ورئيس مجلس إدارة جامعة العلوم أ. رائد الشاعر، ونائب رئيس مجلس الادارة أ. جهاد شكر ونائب رئيس الجامعة أ.د عبد اللطيف مصلح ،ومساعد رئيس الجامعة أ.د نعمان النجار وامين عام الجامعة د. فيصل هزاع ورئيس اللجنة الاشرافية للحفل وعميد التطوير وضمان الجودة بالجامعة أ.د امين الكستبان وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس بالجامعة، أداء القسم الطبي لخريجي كلية الطب والعلوم الصحية، و تقديم لوحة فنية من الفلكلور الشعبي، تلاها تكريم خريجي الماجستير، وكذا تكريم أوائل الخريجين، ثم تكريم الخريجين بالشهادات التقديرية وجوائز عينية قيمة.

كما تم السحب على الجائزة الكبرى للحفل سياره نوع شفروليه حجم صغير وكانت من نصيب الطالبة  الكفيفة ايناس فليفل خريجة ادارة اعمال دولية .

اضف رد