أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

“جامعة لقجع” تعاقب الرجاء بخوض مباراتين دون جمهور وغرامة مالية

عاقبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم  اليوم الجمعة الرجاء البيضاوي بخوض مباراتين دون جماهير وتغريمه 50 ألف دولار، بسبب رشق جماهيره أرضية الملعب بالحجارة ورميه أشياء صلبة داخل رقعة الملعب نتج عنها إصابة الحكم المساعد بجروح.

وقالت ” الجامعة” في بيان إن لجنة الانضباط “قررت معاقبة الرجاء الرياضي بخوض المباراتين المقبلتي منها “الديربي” التي تجمع ناديي الرجاء والوداد المغربيين بدون جمهور، وذلك على إثر قرار اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية.

بلاغ اللجنة المركزية للتأديب

 

ويحظى “الديربي” البيضاوي الذي يجمع بين الرجاء والوداد في قمة كروية بمتابعة كبيرة داخل وخارج المغرب ، إذ يعرف حضورا جماهيريا كبيرا يبدع فيه المشجعون برفع شعارات ولوحات “تيفوهات” كثيرة تزين مدرجات المركب الرياضي محمد الخامس.

ويأتي قرار اللجنة التأديبية الذي نشرته الجامعة عبر موقعها الرسمي على إثر الأحداث التي رافقت المباراة التي جمعت نادي سريع واد زم بنادي الرجاء الرياضي برسم الجولة 24 من البطولة الوطنية. 

وإلى جانب خوضه المباراتين القادمتين بدون جمهور (مباراة الديربي ومباراته أمام أولمبيك آسفي)، قررت اللجنة منع تنقل وحضور جمهور الرجاء مباريات فريقه خارج الميدان وذلك لما تبقى من المباريات من الموسم الكروي الجاري، مؤكدة أن ذلك يأتي بالنظر إلى “خطورة” الأحداث التي عرفتها المباراة التي جمعت الرجاء بسريع واد زم و”جسامة الأفعال التي تسبب فيها جمهوره”. 

وبموازاة ذلك، قررت اللجنة أيضا تغريم الرجاء مبلغ 50 ألف درهما “لرشق جماهيره أرضية الملعب بالحجارة ورميه أشياء صلبة داخل رقعة الملعب نتج عنها إصابة الحكم المساعد بجروح، مما أدى إلى توقيف اللقاء لبعض الدقائق”، وتغريمه مبلغ 30 ألف درهما “لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية”.

 

 

اضف رد