جبهة دعم فلسطين: تنظيم قافلة جهوية لمناهضة التطبيع الرياضي احتجاجا على مشاركة ممثلين عن إسرائيل

0
107

أعلنت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، الثلاثاء، عن تنظيم قافلة جهوية نحو مدينة مراكش يوم السبت المقبل، تحت شعار “نضال مستمر من أجل إسقاط التطبيع الرياضي وكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني”، وذلك بالتزامن مع افتتاح كأس العالم للمحامين في كرة القدم، بمشاركة ثلاثة فرق رياضية صهيونية.

و قالت الجبهة المغربية في بيان لها : “في الوقت الذي تستمر فيه اعتداءات العدو الصهيوني وجرائمه اليومية على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية وخاصة المسجد الأقصى، تتواصل ضد إرادة الشعب المغربي خطوات التطبيع الرسمي للنظام المغربي مع الكيان الصهيوني المجرم”.

كما تتسارع وتتوسع خطوات التطبيع لتشمل كافة المجالات، حيث تقرر – يضيف البيان – “تنظيم بطولة العالم للمحامين في كرة القدم بمدينة مراكش، ابتداء من يوم السبت 7 مايو الجاري إلى يوم الأحد ال15 من نفس الشهر، بمشاركة 3 فرق رياضية للمحامين الصهاينة”.

و أضاف البيان، أن الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيعن “سجلت بفخر واعتزاز المواقف المعبر عنها من طرف المحامين المغاربة وهيآتهم، ومن ضمنها هيئة المحامين بمدينة مراكشن التي تصدت لعملية التطبيع هاته، وعبرت عن رفضها لكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني وقاطعت هذه البطولة العالمية المشبوهة (..)”.

و كان مجلس هيئة المحامين بمراكشن قد قرر خلال اجتماع استثنائي في 25 أبريل المنصرم مقاطعة كأس العالم للمحامينن التي ستنظم بمدينة مراكش.

و لمواجهة التطبيع ، أعلنت الجبهة المغربية للرأي العام الوطني والدولي عن تنظيم قافلة جهوية نحو مدينة مراكش يوم الافتتاح، أي السبت7 مايو الجاري، احتجاجا على استقبال الصهاينة بالمغرب.

و دعت ذات الجبهة المغربية، كل مكوناتها وسائر القوى الداعمة لكفاح الشعب الفلسطيني وعموم المناضلين إلى” المشاركة المكثفة في هذه القافلة الجهوية، خاصة من المدن المجاورة و القريبة من مراكش”.

و أكدت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، في ختام البيان، على “أهمية روح التعبئة والمبادرة والوحدة والصمود”، كما دعت إلى توفير كل الوسائل المادية واللوجستيكية والإعلامية والتعبوية الضرورية لإنجاح هذه القافلة المناهضة للتطبيع.

 

 

 

 

 

وول ستريت جورنال: مدير الـ CIA الأمريكية إلتقى سرا مع ولي العهد السعودي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا