أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

جدل في المغرب إثر وفاة قيادي حزبي إثر تعرضه لإطلاق نار .. اغتيال أم انتحار؟

أثارت وفاة قيادي حزبي “عبد الوهاب بلفقيه” إثر تعرضه لإطلاق نار المخاوف في المغرب، وباشرت النيابة العامة المغربية بفتح تحقيق في وفاة سياسي محلّي الثلاثاء، مشيرة الى أن الانتحار هو السبب المرجّح للوفاة.

وتوفي عبد الوهاب بلفقيه في مستشفى كلميم العسكري جرّاء “إصابته بعيار ناري في منزله”، وفق بيان للنيابة العامة أشار إلى أنه عثر على  بندقية الصيد بالقرب منه.

ولفت البيان الى أن التحقيقات الأولية “تركز على فرضية الانتحار بواسطة  بندقية الصيد“. 

وكان خبر وفاة بلفقيه أثار جدلًا في الأوساط المغربية انعكس على منصّات التواصل، بين مشكّكين بفرضيّة “الانتحار”، ومن اعتبر أنّ الرجل استُهدِف، نظرًا لكونه سبق أن تعرّض لمحاولات قتل.

وفي تغريذة للناشط أمودو نورالدين ، حيث قال ” فلتذهب السياسة و المناصب للجحيم لا شيء يساوي حياة فرد انا لله و انا اليه راجعون وفاة عبد الوهاب بلفقيه اثر طلقة نارية .” 

ويرى ناشط أخر ، دريسبوكريم عمراني في تغريذة على “تويتر” كتب “الإعلان عن وفاة عبد الوهاب بلفقيه إثر إصابته بطلق ناري ساعات قبل موعد انتخاب رئيس جهة كلميم واد نون. ليس هناك لحد الساعة أخبار موثوقة عن حقيقة ما وقع. الاتحادي بلفقيه كان قد انتقل إلى الأصالة والمعاصرة رحمه الله.”

أما المدعو لزرق يرى ، كتب على حائط “تويتر” ، قال : “بين الاغتيال والانتحار تتأرجح النهاية التراجيدية ل رواية اسمها #عبدالوهاب_بلفقيه نهاية اريد لها ان تكون بنفس سرعة البداية لهذه الشخصية المثيرة للجدل زمان ومكان الحادث والظرفية ترجح الى حد ما الاغتيال والتصفية وقد يكون انتحار بطعم الاغتيال لجهة عليا اخبرته انه تم ّالتخلي عنه.”

وبلفقيه كان مرشحًا سابقًا لحزب الأصالة والمعاصرة لرئاسة مجلس جهة كلميم واد نون في الانتخابات الجهوية التي جرت في 8 سبتمبر/أيلول، لكنّ حزبه سحب ترشيحه لهذا المنصب بسبب عقد تحالفات مع حزبين آخرين.

يذكر أن جهة كلميم واد نون تعيش حالة من المشاحنات والتوترات الحادة بين أنصار المرشح عبد الوهاب بلفقيه وهو المرشح السابق لحزب الاصالة والمعاصرة لرئاسة جهة كلميم وادنون، وبين أمباركة بوعيدة مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار لنفس الاستحقاقات.

الجدير بالذكر أن جهة كلميم قد شهدت اليوم العرس الانتخابي ، والذي شهد فوز المرشحة المنافسة لعبد الوهاب بلفقيه بـ 28 صوت من أصل 39 إلا أن خبر اغتيال عبدالوهاب طرح عدة تساؤلات لدى الكثيرين خاصة تلك الأثناء.

ويتخذ العنف ضد السياسيين في أغلب الأحيان شكل القتل والخطف والتهديد ضد أفراد الأسرة، وإحراق المنازل والابتزاز.

 

حنان رحاب : كرونولوحيا .. الاغتيال المعنوي والنفسي للمغدور عبد الوهاب بالفقيه

 

 

 

اضف رد