panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

جديد كورونا في المغرب بالأرقام: 81 إصابة و91 حالة شفاء في الـ 18 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة  صباح اليوم الخميس، في تقريرها الصباحي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا Covid- 19، أن مجموع الحالات التي ثبتت مخبريا إصابتها بالفيروس والموجودة حاليا في منطقة العزل الصحي في المستشفيات، وصل إلى 81 إصابة، وأنه “ما زال مجموع الحالات التي شفيت تماما من الفيروس منذ البداية حتى تاريخه 3222 حالة شفاء”.

وذكر بيان للوزارة: تسجيل 91 حالة شفاء جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الخميس، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بالمملكة إلى 3222 حالة.

ولحظ التقرير تسجيل 81 إصابة جديدة ليصبح العدد 6593، فيما ارتفعت حالات الوفيات الى 189 حالة بعد تسجيل حالة وفاة واحدة.

فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي تؤكد نتيجة التحاليل، خلال الـ 18 ساعة الماضية، ليرتفع اجمالي الحالات المستبعدة، إثر التحاليل المخبرية السلبية 70 ألفا و345 حالة حتى الآن.

وأعربت وزارة الصحة عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، وأهابت بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضمانا لصحة وسلامة الجميع .

ويفرض المغرب حالة الطوارئ الصحية منذ 20 مارس الماضي، حتى 20 ماي الحالي، للحد من تفشي فيروس كورونا الذي صنفته منظمة الصحة العالمية وباء عالميا.

وتدعو وزارة الصحة كافة المواطنين للالتزام الكامل باحترام القانون وكل إجراءات الحجر الصحي الذاتي والحجر العام بكل مناطق البلاد وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره.

 

 

 

كورونا: 94 إصابة جديدة.. وارتفاع حالات الشفاء الى 149 في المغرب

 

 

اضف رد