panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

جلالة الملك المفدى يصدر مرسوماً ملكيا سامياً بالعفو عن 979 شخصا بمناسبة عيد الأضحى المبارك

أصدر حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه مرسوماً ملكيا سامياً بالعفو عن بعض المحكوم عليهم وذلك لدواع إنسانية وفي ظل الظروف الراهنة ، حيث بلغ عدد المشمولين بالعفو السامي (979).

وذكر بلاغ لوزارة العدل، أنه بمناسبة عيد الأضحى المبارك لسنة 1443 هجرية 2022 ميلادية، أصدر  العاهل المغربي، الملك محمد السادس، عفوا على مجموعة من الأشخاص، منهم المعتقلون ومنهم الموجودون في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة الشريفة وعددهم 979 شخصا.

وأوضح البلاغ، أن العفو الملكي شمل 834 نزيلا في حالة اعتقال، توزعوا بين: العفو مما تبقى من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة: 09 نزلاء، والتخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة: 818 نزيلا، وتحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة: 07 نزلاء.

وفيما يخص المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة سراح وعددهم 134 شخصا فتوزعوا، حسب البلاغ، بين: العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة: 21 شخصا، والعفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة: 07 أشخاص، والعفو من الغرامة لفائدة: 104 أشخاص، والعفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة: 02 شخصين اثنين.

كما شمل العفو، وفقا للبلاغ ، “مجموعة من المحكومين في قضايا الإرهاب أو التطرف، بعدما أعلنوا بشكل رسمي تشبثهم بثوابت الأمة ومقدساتها وبالمؤسسات الوطنية، وبعد مراجعة مواقفهم وتوجهاتهم الفكرية، ونبذهم للتطرف والإرهاب وعددهم 11 نزيلا، وذلك على النحو التالي: العفو مما تبقى من العقوبة السالبة للحرية لفائدة: 03 نزلاء، العفو مما تبقى من العقوبة السالبة للحرية ومن الغرامة لفائدة: 05 نزلاءـ التخفيض من العقوبة السالبة للحرية لفائدة: 02 نزيلين اثنين، وتحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة: 01 نزيل واحد.

 

 

شاهد..ظهور آمير المؤمنين الملك المفدى يؤدي صلاة العيد في أول ظهور علني منذ شفائه من كورونا بَدَّدَ كل الشُكُوكْ والتَّؤيلات

 

اضف رد