أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

جلالة الملك محمد السادس يعين محامياً للدفاع عن الفنان “سعد لمجرد”على نفقته

في بادرة هي الأولى من نوعها في المملكة وجه الملك المفدى تعليماته السامية حفظه الله،  بتعيين محام للدفاع عن الفنان المغرب الواعد سعد لمجرد في قضية جنائية أمام القاضي الذي ينظر قضيته في إحدى المحاكم بالعاصمة الفرنسية باريس.

 في اطار عطف جلالته على عامة رعاياه الأوفياء،أوصى جلالة الملك المفدى، أسرة الفنان المعتقل أن يتولى المحامي الفرنسي الشهير، “إيريك ديبون موريتي”، الدفاع عن ابنها، بحسب الوكالة المغربية الرسمية.

وتقدم المحامي، الذي سبق للعاهل المغربي أن وكله للدفاع عنه في قضايا رائجة بالمحاكم الفرنسية، بطلب استئناف قرار اعتقال “لمجرد”.

وينحدر “لمجرد” من أسرة فنية شهيرة، فوالده هو المطرب البشير عبده، ووالدته هي الممثلة والمسرحية نزهة الركراكي.

وكانت  الشرطة الفرنسية اعتقلت الاربعاء  سعد لمجرد إثر تقديم فتاة شكاية تتهمه فيها بمحاولة اغتصابها واحتجازها، إن الفتاة التي اتهمت لمجرد هي صديقة له، وإن الشرطة القضائية قامت بتفتيش غرفة المغني في الفندق بحثًا عن الأدلة التي تثبت أو تنفي ادعاءات الصديقة، كما تمت معاينة فيديوهات المراقبة بالفندق، وتم استجواب بعض العاملين فيه.

وتقدم دفاعه بطلب استئناف قرار الاعتقال.

وحل “لمجرد” بالعاصمة الفرنسية استعدادا لإحيائه بها حفلا مساء السبت الماضي، قبل أن يتم اعتقاله وإيداعه السجن في انتظار محاكمته.

وكان العديد من الفنانين ومحبي لمجرد اطلقوا هاشتاغ “كلنا-سعدالمجرد”، للتعبير عن تضامنهم مع نجمهم المحبوب.

وكتبت مغردة :”سعد فنان معروف بأخلاقه العالية، ولأنه إنسان ناجح أكيد سيحاولون تدميره بأي طريقة، لأن الحقد والحسد رجعت عادة عند البعض.. وباينة فخ مدروس وسبق ووقع ولكن سيزهق الباطل ويظهر الحق كلنا معاك ولد بلادي الله يفك سراحك وياخد فيهم الحق”.

وأطلق الفنان المغربي حاتم عمور الخميس، حملة تضامنية مع زميله، ولم يستبعد ان تكون مكيدة وقعت له من طرف اعداء النجاح لا سيما وانه حقق شهرة صاروخية في فترة قصيرة.

ونشر عمور عبر حسابه الرسمي على انستغرام صورة للمجرد كتب عليها “كلنا مع ابن بلادنا سعد المجرد”.

وانضم إلى الحملة التضامنية مجموعة من الفنانين المغاربة مثل ابتسام تسكت ودنيا باطمة، وإيهاب، ومحسن صلاح الدين، وهدى سعد، ورضوان برحيل.

وحقق المغني الشاب (31 عاما) نجاحا سريعا وساحقا من خلال أغان مثل “إنتي” و”المعلم” و”غلطانة” حظيت بمشاهدات عالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما شارك في مهرجانات عربية عديدة.

ويوجد النجم المغربي رهن الاعتقال الاحتياطي في مقر الشرطة الفرنسية، إذ تتهمه فتاة من جنسية فرنسية بمحاولة اغتصابها في غرفته بالفندق الذي نزل فيها منذ الأربعاء.

وكان لمجرد يستعد لإحياء حفلة غنائية في باريس السبت.

اضف رد