أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

جلالة الملك محمد السادس يقضي عطلته في مدينة الحسيمة شمال المملكة

محمد القندوسي

حل جلالة الملك محمد السادس مساء أمس الأربعاء بمدينة الحسيمة ، وذلك في زيارة خاصة، حيث أن جلالته اعتاد أن يقضي جزء من عطلته الصيفية بجوهرة المتوسط، وتحديدا بالإقامة الملكية الموجودة بشاطئ بوسكور . ونشير، أنه خلال ليلة أمس الأربعاء شوهد ولي العهد مولاي الحسن، وهو يجوب شوارع المدينة.

وتأتي هذه الزيارة الميمونة لهذه المدينة الساحرة، بعد فترة قصيرة من تفضل جلالته بالعفو عن معظم نشطاء حراك الريف الذين أدينوا بعقوبة السجن النافذ، ولم يتبقى منهم سوى 24 معتقل أبرزهم ناصر الزفزافي، ويعلق ساكنة المنطقة آمالا كبيرة لتصفية ملف “حراك الريف” بإعلان جلالة الملك عفوا عاما ، وإطلاق سراح ما تبقى من المعتقلين.

وكانت هذه الزيارة الملكية متوقع، لأن الصحف المحلية تنشر صورا لليخوت التي ترسو في خليج تامودا، والمنصة البحرية التي يستخدمها للسباحة عند الإبحار على متن السفينة مثبتة بالفعل في منطقة صخرية.

الإبحار والرياضات المائية والتجول في فترة ما بعد الظهر في سيارته وعلى الأقدام عبر هذه المدن هي عادات يكررها جلالة الملك الفمدى محمد السادس حفظه الله كل صيف، ومن الشائع رؤيته في منطقة مارينا سمير السكنية.

وفي الحسيمة ينتظرون حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى للأسبوع الرابع من حزيران/ يوليو، وتقول المصادر إن “الزيارة قيد الإعداد، وستأتي من تطوان، ومن المتوقع وصوله في أي لحظة للحسيمة”.

لا يملك جلالة الملك قصرا في مدينة “الحسيمة ” الريفية، ويقيم عادة في خيمة ملكية مثبتة على شاطئ “بوسكور”، والتي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب عبر البحر.

ويوضح مصدر “يقضي اليوم على الشاطئ ، وبعد الظهر يتوجه إلى المدينة، كما يزور مدنا أخرى مثل إمزورن”، (18 كيلومترا من الحسيمة).

ويصادف 20 غشت مناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وقد احتفل جلالة الملك محمد السادس في العام الماضي بمرور عشرين عاما على صعوده عرش المغرب، وقد أقيم الحفل في قصر طنجة في غياب ضيوف أجانب مشهورين، ولكن شخصيات مدنية وعسكرية، بالإضافة إلى دبلوماسيين وممثلين عن الديانتين المسيحية واليهودية في المغرب، حضروا حفل الذكرى العشرين.

ومن غير المستبعد أن يلقي جلالة الملك حفظه الله خطابه بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، يوم 20 غشت الجاري، من مدينة الحسيمة، كما جرت العادة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث ألقى جلالته من الحسيمة عدة خطابات بمناسبات وطنية مختلفة.

من جانبه، شوهد ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وهو يتجول في شارع محمد الخامس المؤدي إلى الساحة الكبرى.

 

 

 

 

ارتفاع الوفيات 28 .. الصحة تعلن بيان كورونا اليوم الخميس 1241 إصابة جديدة في 24 ساعة

 

اضف رد