أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

جلالة الملك يبحث التطورات الإقليمية مع أمير قطر بالدوحة

الدوحة عقد الملك المفدى محمد السادس حفظه الله، و معالي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، جلسة مباحثات رسمية في الديوان الأميري مساء الخميس.

وجرى خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها، إضافة إلى البحث في مجالات التعاون المشترك على مختلف الأصعدة، بما يعود بالنفع للبلدين.

كما تناولت المباحثات عدداً من القضايا التي تهم البلدين، لا سيما تطورات الأحداث في المنطقة، خاصة الوضع في فلسطين وسوريا واليمن.

وتأتي زيارة جلالة الملك المفدى لدولة قطر ضمن جولة خليجية أعقبت القمة المغربية – الخليجية التي عقدت في الرياض، الأربعاء الماضي، والتي تعتبر الأولى من نوعها؛ “لبلورة مواقف موحدة بخصوص القضايا الإقليمية، وإعطاء دفعة جديدة للشراكة الاستراتيجية بين الرباط ودول مجلس التعاون الخليجي”.

وتشهد العلاقات المغربية – الخليجية مرحلة شراكة وتفاهم مشترك، حيث أعلنت دول الخليج عن تضامنها الكامل مع المغرب فيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، إضافة إلى مشاركة المغرب في عملية عاصفة الحزم التي أطلقتها السعودية؛ لدعم شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في اليمن.

وكانت المملكة العربية السعودية قد منحت “هبة لا تسترد” للمغرب على شكل ثلاث اتفاقيات تمويل مطلع الشهر الجاري، تصل قيمتها الإجمالية إلى 230 مليون دولار، تخصّص الأولى لمشروع خاص بالري الفلاحي، والثانية لمشروع توفير التجهيزات الطبية للمستشفيات العمومية، في حين تخصّ الاتفاقية الثالثة مشروعاً لدعم المقاولات المتوسطة والصغرى.

اضف رد