أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

جلالة لملك يصل إلى نيجيريا فى أول زيارة له منذ تربعه على عرش أسلافه الميامين

وصل أمير المؤمنين الملك محمد السادس أعز الله أمره اليوم (الخميس) إلى جمهورية نيجيريا في أول زيارة منذ توليه جلالته عرش اسلافه الميامين عام 1999.

وكان فى استقبال جلالته  لدى وصوله الى مطار “نامدى أزيكيوي” الدولي، نائب الرئيس النيجيري، محمد بخاري، ووزير المنطقة الترابية للعاصمة الفدرالية أبوجا، فيما تسلم الملك محمد السادس مفتاح مدينة أبوجا، جريا على التقاليد المرعية عند استقبال كبار ضيوف البلاد.

وتشكل الزيارة الأولى للملك محمد السادس إلى نيجيريا فتحا لعهد جديد فى العلاقات الثنائية بين المغرب ونيجيريا، وذلك من خلال الاتفاقيات الثنائية الهامة التى سيتم توقيعها بحضور قائدى البلدين، وتشمل العديد من القطاعات والمجالات خاصة الزراعة والاتصالات والطاقة والصناعة الغذائية.

ونوهت الحكومة النيجيرية بقرار المغرب بالعودة إلى الاتحاد الإفريقي، واصفة هذا القرار بـ”التطور المرحب به”.

وأوضح وزير الشؤون الخارجية النيجيري، جوفري أونياما، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “الأمر يتعلق بتطور مرحب به”.

وأشار المسؤول ذاته إلى أن “المغرب بلد هام”، مضيفا أنه “ليس من مصلحة الاتحاد الإفريقي أو المغرب بقاء المملكة خارج الاتحاد القاري”.

وقال إن المغرب، الذي حقق مستوى عاليا من التنمية الاقتصادية، بإمكانه تقديم مساهمة كبيرة في إطار جهود تنمية القارة.

وكان سفير المغرب في نيجيريا، قد أكد في تصريحات صحفية أن زيارة الملك إلى هذا البلد الإفريقي تحظى بأهمية قصوى، وتفتح مجالات واعدة أمام مسار تعاون جنوب جنوب.

 

اضف رد