أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

جماهير غفيرة تشيع جثمان والدة رئيس الحكومة بنكيران في الرباط

أدى رئيس الحكومة المغربية السيد عبد الاله بنكيران مع جموع المصلين في مسجد الشهداء بحي الجزاء بالعاصمة الرباط  بعد صلاة العصر اليوم الثلاثاء، صلاة الجنازة على والدة الرئيس الحاجة مفتاحة الشاوي و الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

وشُيع جثمان فقيد الوطن وسط مشاعر حزينة ومؤثرة لفراق والدة رئيس الحكومة المغربية السيد بنكيران، صاحب الابتسامة الدائمة، حيث خيمت مشاعر الحزن ودموع الفراق على المشاركين في تشييع جثمانها. وقد وُورِيَ جثمان الفقيدة في مقبرة الشهداء، في وداع مهيب بعد الانتهاء من أداء صلاة الجنازة عليها.

وحضر مراسم الجنازة عدد من الوزارء والمسؤولين وكبار رجال الدولة، وقيادات القوات المسلحة. وكانت والدة الرئيس توفيت مساء أمس الاثنين.

وشارك في التشييع مستشاري جلالة الملك المفدى محمد السادس، وهم الطيب الفاسي الفهري وعمر عزيمان وعبد اللطيف المنوني، وأندري أزولاي إلى جانب يوسف العمراني وعمر القباج المكلفان بمهمة في الديوان الملكي.

وكانت من بين أمنيات السيد عبد الإله بنكيران أن تدفن المرحومة والدته بجنب قبر رفيق العمر والدرب الراحل عبد الله باها وزير الدولة الذي لقي مصرعه إثر حادث ماساوي العام الماضي.

وشارك في الجنازة إلى جانب مستشاري الملك مجموعة من السياسيين على رأسهم الأمناء العامين للأحزب كإدريس لشكر ونبيل بن عبد الله وامحند العنصر، بالإضافة إلى وزراء سابقين.

وتوفيت الحاجة ، مفتاحة الشامي،البالغة من العمر ثمانين سنة، والتي كانت تعاني من مرض معضل وقد تلقت الرعاية الصحية بالمستشفى العسكري بالرباط إلى أن وافتها المنية ليلة أمس الإثنين رحمها الله وتغمدها برحمته.

6048

 

اضف رد