panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

جماهير نهائي كرة القدم النسائية بمركب مولاي عبد الله يصرخون أخنوش: ارحل ارحل (شاهد)

طالب الآلاف الجماهير  بمركب مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية لنهائي كرة القدم النسائية بلسان واحد إرحل أخنوش مساء السبت، برفع شعارات تطالبه بالرحيل، احتجاجا على ارتفاع أسعار الوقود والمواد الغذائية في عهد حكومته.

وأظهر مقطع فيديو نشر على موقاع التواصل الالجتماعي في المغرب عشرات الألاف من الجماهير الغاضبة تردد بصوت واحد و على وقع صراخ الجمهور أخنوش “ارحل.. ارحل”.

وتصدر هاشتاغ #أخنوش_إرحل و#Dégage_Akhannouch، الترند المغربي على “فيسبوك”، بعدما انخرط في نشره الكثير من الفاعلين السياسيين والاقتصاديين والاجتماعيين، بالإضافة إلى صحفيين ومؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأثار ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمحروقات في الآونة الأخيرة غضبا كبيرا في المغرب.

وتصدر حزب عزيز أخنوش (60 عاما) الانتخابات النيابية التي أجريت في أيلول/ سبتمبر 2021، بحصوله على 102 مقعد نيابي من بين 395.

وتوجه الانتقادات لعزيز أخنوش، بصفته رئيس الحكومة الذي قدم الكثير من الوعود المغرية خلال حملته الانتخابية، وأيضا كونه مالكا لأكبر شركة لتوزيع المحروقات في السوق المغربية “أفريقيا”، حيث يعتبره جزء كبير من المغاربة المستفيد الأكبر من ارتفاع أسعار المحروقات، وأنه اختار الحفاظ على مصالحه الخاصة برفضه تقليص هامش الربح.

 

 

 

اضف رد