أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

جهات أمنية أمريكية: نصيحة بإزالة «كويك تايم» من أنظمة ويندوز

أعلنت شركة «تريند مايكرو» المتخصصة في مجال أمن البرمجيات اكتشاف ثغرة أمنية جديدة في برنامج «كويك تايم» الخاص بأنظمة ويندوز، الذي طورته شركة أبل، الأمر الذي أكدته أبل في بيان رسمي لها لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية.

وأضافت أبل في بيانها أنها لن تقوم بتوفير أي تحديثات أمنية لبرنامج «كويك تايم» لأنظمة ويندوز في المستقبل، وأن من يستخدم البرنامج يستخدمه على مسؤوليته، وأن أبل ستوفر تعليمات للمستخدمين حول كيفية إزالة البرنامج من الأجهزة، التي تعمل على أنظمة التشغيل ويندوز في أقرب وقت ممكن.

وقال كريستوفر بود، مدير الاتصالات الدولية للتهديدات الإلكترونية في تريند مايكرو في تصريحات خاصة لصحيفة «البيان» إن إعلان «أبل عن إصدار أي تحديثات أمنية مرتبطة ببرنامج «كويك تايم» يشير إلى أن الطريقة الوحيدة لحماية أنظمة «ويندوز» الخاصة بكم من الهجمات المحتملة ضد نقاط الضعف هذه أو غيرها في «كويك تايم» هي إلغاء تثبيت البرنامج.

وأضاف: أصدر موزع برامج «كويك تايم» التحذيرين ZDI-16-241 وZDI-16-242، اللذين يشرح خلالهما نقاط الضعف الحرجة التي تؤثر في «كويك تايم».

 وبما أن شركة أبل توقفت عن توفير تحديثات أمان لبرنامج Quick Time لأنظمة «ويندوز»، فإن نقاط الضعف هذه لن يتم تصحيحها أبداً، ولكننا لسنا على علم بوجود أي هجمات فعالة تستهدف نقاط الضعف في البرنامج حالياً.

وفي هذا الصدد، ينضم «كويك تايم» العامل على أنظمة «ويندوز» إلى نظامي «ويندوز إكس بي» و«أوراكل جافا 6» Windows XP وOracle Java 6 المصنفين في قائمة البرامج غير المحدثة بعد الآن لتصحيح نقاط الضعف، وبالتالي فهي عرضة لعدد متزايد من الهجمات الخطرة، والمزيد من نقاط الضعف المؤثرة.

ويمكن للمستخدمين العثور على معلومات حول كيفية إلغاء تثبيت «أبل مويك تايم» لأنظمة «ويندوز» من موقع «أبل» التالي: https:/‏‏‏‏‏/‏‏‏‏‏support.apple.com/‏‏‏‏‏en-ae/‏‏‏‏‏HT205771.

اضف رد