أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

جهات الدارالبيضاء والرباط تسجلان أعلى معدل إصابات كورونا اليومية بالمغرب

الرباط – لايزال الإرتفاع في اعداد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة المغربية الشريفة ولاسيما بعدما اعلنت السلطات تخفيف الإجراءات الإحترازية المُشددة أمرا مثيرا للقلق والخوف ، فيوميا ترصد وزارة الصحة أعداد تتخطي الخمسة الاف مصابا بالإضافة الي حالات وفيات وحالات حرجة.

الداالبيضاء والرباط من أكثر جهات المملكة التي ينتشر بها الفيروس ويصيب فيها المواطنين نظرا لعدم إلتزام سكان جهات الدارالبيضاء سطات والرباط سلا القنيطرة بالإجرءات الإحترازية التي اعلنتها السلطات الصحية من ارتداء للكمامة والتباعد الجسدي والإجتماعي مما كان له عظيم الأثر علي عودة الفيروس ليهاجم الجهتين بشراسة كبيرة اثارت حفيظة وجدل المتخصصين داخل المغرب.

أكثر من نصف الحالات المصابة بفيروس كورونا في المغرب اليوم و التي اعلنت عنها وزارة الصحة كانت في جهتي الدارالبيضاء والرباط حيث بلغ عدد الإصابات في جهة الدارالبيضاء 2246 حالة وفي جهة الرباط  1027 حالة ليبلغ إجمالي الجهتين معا 3273 حالة من بين 5461 حالة تم تسجيلها اليوم ” الأربعاء ” في ربوع تراب المملكة.

وجاء توزيع الإصابات المسجل اليوم على باقي الجهات المملكة على النحو التالي : طنجة-تطوان-الحسيمة (471)، وسوس-ماسة (356)، ومراكش-آسفي (342)، وجهة الشرق (431)، وبني ملال-خنيفرة (182)، ودرعة-تافيلالت (154).

كما تم تسجيل 103 إصابات جديدة بجهة فاس-مكناس، و67 بجهة العيون-الساقية الحمراء، و45 بجهة كلميم-واد نون، و37 بجهة الداخلة-وادي الذهب.

أما توزيع حالات الوفيات، فيظهر، حسب نشرة الوزارة، تسجيل 15 حالة وفاة بجهة الدار البيضاء-سطات، و12 بجهتي الرباط-سلا-القنيطرة، والشرق، و11 بجهة بني ملال-خنيفرة، و7 بجهتي وفاس-مكناس، ومراكش- آسفي، و6 بجهتي طنجة-تطوان-الحسيمة، وسوس-ماسة، و3 بجهة كلميم-واد نون، و2 بجهة العيون-الساقية الحمراء.

وأصبح معدل الإصابة التراكمي بالمغرب يناهز 745.2 إصابة لكل 100 ألف نسمة، في حين بلغ هذا المؤشر 15 لكل 100 ألف نسمة خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

وقد تم استثناء 16 ألفا و266 حالة من كونها مصابة بالمرض، ليرتفع إجمالي الحالات المستبعدة إلى 3ملايين و 282 ألفا و501 حالة.

ويبلغ مجموع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليا 44 ألفا و 377 حالة، في حين يصل مجموع الحالات الخطيرة أو الحرجة الموجودة حاليا بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، إلى 970 حالة، 78 منها سجلت خلال 24 ساعة الماضية، في الوقت الذي بلغ فيه عدد الحالات تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي إلى 78 حالة، والحالات تحت التنفس غير الاختراقي 383 حالات، وبلغ معدل ملء أسرة الإنعاش 37 في المائة.

لهذا كان التشديد من وزارة الصحة المغربية للمخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا، بضرورة الالتزام بتعليمات الأطباء المعالجين حتى في حالة عدم ظهور أعراض عليهم، وذلك في الإجراءات الاإحترازية التي تقودها السلطات الصحية في المملكة بهدف تخفيف القيود التي فرضت بسبب تفشي الوباء.

 

 

 

للأسبوع الثالث على التوالي.. حالات الإصابة بكورونا في المغرب تواصل الارتفاع 5461 إصابة و81 حالة في 24 ساعة

 

اضف رد