أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

جهات فلسطينية تدعو للنفير العام للدفاع عن القدس لمواجهة مسيرة “الأعلام” .. مستوطنون يقتحمون “الأقصى”

دعت جهات فلسطينية اليوم الأحد إلى النفير العام الخميس المقبل للدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، ومواجهة مسيرة المستوطنين المتطرفين، محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تفجّر الأوضاع في القدس المحتلة.

القدس (المحتلة) –  اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحسب موقع “عرب 48” فإن 68 مستوطنا اقتحموا مسجد الأقصى وقاموا بجولة استفزازية في باحاته، قبل أن يغادروها من جهة باب السلسلة.

وأفاد الموقع بأن “هذه الاقتحامات تأتي قبيل “مسيرة الأعلام” الاستفزازية المقرر لها في القدس يوم الخميس القادم”.

والجمعة، دعت منظمات يمينية إسرائيلية متطرفة إلى المشاركة في مسيرة تعتزم تنظيمها بالقدس الشرقية يوم الخميس المقبل.

ويُطلق على المسيرة اسم “مسيرة الأعلام”، وتمر من خلال باب العامود، أحد أبواب بلدة القدس القديمة ثم عبر شوارع البلدة وصولًا إلى حائط البراق، الذي يُطلق عليه الإسرائيليون اسم “حائط المبكى”.

وتأتي هذه الاقتحامات بدعوات من جماعات المعبد المتطرفة، والتي تضع كل ثقلها لفرض الاقتحامات بشكل أوسع والمضي في خطة تقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا.

وتواصل قوات الاحتلال تعزيزاتها العسكرية المشددة في المسجد الأقصى والبلدة القديمة لتأمين اقتحامات المستوطنين للمسجد.

ومن المقرر أن تدخل المسيرة مساء الخميس القادم إلى البلدة القديمة عبر عدة أبواب، للوصول إلى حائط البراق، مرورا بأزقة القدس والحي الإسلامي، وعادة ما يشارك في المسيرة عشرات الآلاف من المستوطنين ويدعون إلى هدم المسجد الأقصى وإنشاء الهيكل المزعوم بدلا منه.

وكان من المقرر تنظيم المسيرة، الشهر الماضي، تزامنًا مع الذكرى السنوية (بموجب التقويم العبري) لاحتلال القدس الشرقية عام 1967؛ ولكن جرى تأجيلها إثر الحرب الإسرائيلية على غزة، وفي ظل التوتر الشديد الذي كان يسود مدينة القدس الشرقية وغيرها من المدن.

وأسفر العدوان الإسرائيلي  على غزة إجمالا عن سقوط 290 شهيدا، بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، وأكثر من 8900 مصاب، مقابل مقتل 13 إسرائيليا وإصابة مئات، خلال رد الفصائل في غزة بإطلاق صواريخ على إسرائيل.

 

حملة إلكترونية في المغرب لطرد السفير الإسرائيلي نصرة للفلسطينيين

 

 

اضف رد