panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

جهة الرباط مستقر أمام وباء كورونا، 3 حالات جديدة و إجمالي الإصابات 262

الإجرءات التي اتخذتها السلطات بإغلق أبواب المدينة القديمة بالعاصمة الرباط، ومنعت دخولها لغير سكانها. فقد أعطت ثمارها ولله الحمد باستقرار الوضع الوبائي حتى حدود السادسة مساء من يوم السبت.

سلطات العاصمة اتخاذ إجراءات مضادة أكثر صرامة وشمولا، لضمان سلامة ساكنيها من الانتشار السريع لجائحة فيروس كورونا، ساهمت في استقرار الحالة الوبائية بجهة الرباط سلا القنيطرة، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، إذ سجلت الجهة ثلاث حالات إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ مجموع الحالات 262 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وكشفت أخر الإحصائيات التي رصدتها المديرية الجهوية للصحة بجهة الرباط سلا القنطيرة الخاصة بمرض “كوفيد-19″، أن عدد حالات الشفاء بلغ 92 حالة، فيما ظلت الوفيات مستقرة في عشر حالات وفاة جراء الإصابة بالمرض.

وقد أظهر الرسمي اليومي لتوزيع حالات الإصابة حسب أقاليم و المدن الجهة، الرباط سجلت 110 حالات إصابة مؤكدة و30 حالة تعاف وخمس وفيات، وعرفت الصخيرات-تمارة تسجيل ما مجموعه 74 حالة إصابة و34 حالة تعاف في مقابل حالة وفاة واحدة، فيما شهدت مدينة سلا ب 48 حالة إصابة، و16 من حالات التعافي وثلاث وفيات.

وبلغ إجمالي الحالات المؤكدة في القنيطرة 22 إصابة مؤكدة مع تسجيل تسع حالات تعاف وحالة وفاة واحدة، فيما سجلت الخميسات سبع حالات إصابة وثلاث حالات للتعافي دون تسجيل حالات وفاة، وتم تسجيل حالة إصابة واحدة بسيدي سليمان دون حالات وفاة، فيما لم يتم تسجيل أي حالة إصابة في سيدي قاسم.

وذكر بيان للمكتب للسكك الحديدية في العاصمة الرباط، قد تم إغلاق كل من محطة القطار بـ “الرباط أكدال” و”سلا تابريكت” ابتداء من اليوم السبت 18 أبريل الجاري، بينما دعا مكتب السكك الحديدية زبناءه الذين ينتقلون عبر القطار السريع tnr خلال مرحلة الحجر الصحي، إلى أخذ القطار من محطتي “الرباط المدينة” و”سلا المدينة” اللتين ستظلان مفتوحتين.

المدينة العتيقة للرباط تحت الحجر الصحي بسبب تفشي جائحة كورونا ...

 

 

اضف رد