أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

جهة مراكش تتصدر عدد الإصابات الجديدة بكورونا

مراكش – غادرت أربع حالات المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، اليوم الاثنين، بعد تماثلها للشفاء التام من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، عن استقرار الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، إلى 739 حالة، إلى حدود الساعة السادسة مساء من اليوم الاثنين.

وحسب التوزيع الجغرافي للحالات، فقد سجلت عمالة مراكش 470 حالة، وأقاليم الرحامنة (215) والحوز (26) وشيشاوة (23) وقلعة السراغنة (03) والصويرة (02)، في حين لم تسجل أية إصابة بإقليمي آسفي واليوسفية.

وبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء على صعيد الجهة 61 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 36 حالة وفاة.

وبالمناسبة، أكد المنسق العام لـ(كوفيد-19) بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، عبد المجيد التقوي، أن حالات الشفاء قضت في المتوسط 13,5 أيام بالمركز الاستشفائي، مشيرا إلى أن حالات الشفاء لم تكن تعاني من أية مضاعفات أو مرض مزمن، الأمر الذي عزز من شفائهم النهائي. من جانبهم، عبر المتعافون الأربعة عن امتنانهم للأطر الطبية وشبه الطبية بالمركز الاستشفائي، والتي لم تدخر جهدا في التخفيف من معاناتهم ودعمهم في هذه الظروف العصيبة، مع السهر بشكل يومي على راحتهم. وبعد أن عبروا عن فرحهم الكبير بالشفاء، دعوا المواطنين إلى التقيد بشكل صارم بتدابير الحجر الصحي، قصد المساهمة إيجابا في الجهود المبذولة لمكافحة انتشار فيروس « كورونا » المستجد.

وتهيب المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 

 

المغرب يسجل 191 إصابة جديدة بسبب فيروس كورونا ليبلغ الإجمالي 3046 حالة

 

اضف رد