panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأميركية

جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأميركية

واشنطن – اعلنت وسائل اعلام اميركية ووكالات انباء ، اليوم السبت، فوز جو بايدن في الانتخابات الأمريكية بعد حصوله على 284 من أصوات المجمع الانتخابي، مقابل 214 لترامب، ليصبح الرئيس 46 لأمريكا.

وأصبح بايدن (77 عاما) أكبر رئيس أمريكي منتخب سنا بعد فشل ترامب في توسيع قاعدته الشعبية وراء الناخبين البيض في الريف وأبناء الطبقة العاملة.

وقالت “سي إن إن” إن بايدن فاز في ولاية بنسلفينيا (20 من كبار المصوتين). وذكرت وكالة “رويترز” أن حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن تخطط لأن يلقي كلمة للأمة في وقت ذروة المشاهدة يوم السبت. وكان مقررا أن يلقي بايدن كلمة في وقت ذروة المشاهدة مساء الجمعة لكن النتيجة لم تكن قد حسمت في عدة ولايات حاسمة آنذاك. وبفوز بايدن بالرئاسة، أصبحت كاميلا هاريس أول امرأة تتلقد منصب نائب الرئيس الأميركي. 

وقال بايدن في الخطاب، إنه سيكون رئيسا لجميع الأميركيين، للذين صوتوا له أم لا على حد سواء. فيما أعلن ترامب على تغريدة في “تويتر” عن فوزه بالانتخابات، مشيرا إلى أنها “لم تنتهِ بعد”. 

وفي تغريذة لـ ” ترامب ” كتب  على تويتر “فزت بهذه الانتخابات وبفارق كبير”.

وتشير آخر تطورات فرز الأصوات بأن حظوظ صاحب البيت الأبيض في الفوز بولاية ثانية باتت ضئيلة، مع اقتراب بايدن من الحصول على 270 صوتا لأعضاء المجمع الانتخابي الكافية للانتصار.

 

 

 

اضف رد