panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حادث سير يودي بـحياة شخص وإصابة 17 بجروح بليغة بأزيلال وسط المملكة

أدت حادثة بين مدينتي دمنات وأزيلال وسط المغرب، إثر انقلاب وسيلة لنقل المسافرين بمنعرجات إميني إفري، الى مصرع شخص وإصابة حوالي 17 بجروح بليغة.

واستنفر الحادث الأليم، مختلف السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية، التي عملت على نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بأزيلال لتلقي العلاج.

يذكر أن المغرب يشهد خلال هذه الأيام حركة كبيرة للمسافرين، والذين يسابقون الوقت لقضاء أيام عيد الأضحى المبارك، والذي يحل غدا الاحد، وسط أجواء عائلية.

بالمناسبة، دعت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بالمغرب، كافة مستعملي الطريق، وعلى وجه الخصوص الراجلين وسائقي الدراجات العادية والنارية وسائقي مختلف أصناف العربات، إلى ضرورة التحلي باليقظة والحذر أثناء استعمال الطريق واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لتوفير شروط الوقاية والسلامة الطرقية، خاصة وأن الفترة الصيفية تعرف ارتفاعا مهما في حجم التنقلات، مما يتسبب في ارتفاع عدد ضحايا حوادث السير.

وتتسبب حوادث السير بمقتل نحو 3500 شخص كل سنة في المملكة التي تضم 35 مليون نسمة.

وأودت حوادث السير العام الماضي بأرواح 2774 شخصا، وهي حصيلة منخفضة مقارنة مع الأعوام السابقة بالنظر إلى تقييد التنقل خلال فترة الحجر الصحي في 2020.

وكانت السلطات المغربية وضعت استراتيجية “وطنية للسلامة الطرقية” لمواجهة هذه المشكلة وتشديد المراقبة، وخصوصا بعد حادث حافلة بين مراكش وورزازات (جنوب) أسفر عن 42 قتيلا في 2012.

وتطمح هذه الاستراتيجية إلى خفض عدد حوادث السير إلى النصف بحلول 2026.

 

 

 

اضف رد