أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حارس تشيلسي سامي تلمساني يختار تمثيل المغرب بدل الجزائر..مفاجأة حاليلوزيتش بقائمة أسود الأطلس

أعلن المدير الفني للمنتخب المغربي، البوسني وحيد خليلوزيتش، قائمة تضم 27 لاعبا استعدادا لخوض المباريات المؤهلة لمونديال “قطر 2022” والتي ضمت اسم حارسى مرمى تشيلسي الفرانكو مغربي سامي تلمساني.

وشهدت القائمة تواجد اسم حارس مرمى تشيلسي الشاب، سامي التلمساني المغربي، البالغ عمره 17، وذلك للمرة الأولى.

وينحدر التلمساني من أب جزائري وأم مغربية، كما يحمل الجنسية الفرنسية، وكان يحق له تمثيل الجزائر، أو المغرب، وحتى فرنسا التي لعب لفئاتها السنية الصغيرة، لكنه اختار الدفاع عن ألوان منتخب موطن والدته، المغرب.

وعرفت قائمة المنتخب المغربي غياب زميل التلمساني في نادي تشيلسي، حكيم زياش، لأسباب انضباطية، فيما تم استدعاء يوسف النصيري، لاعب إشبيلية الإسباني، رغم إصابته.

ويلعب المنتخب المغربي في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر، أمام غينيا بيساو يومي 6 و9 أكتوبر، ثم يخوض المباراة المؤجلة من الجولة الثانية أمام غينيا يوم 12 من الشهر نفسه.

الحارس سامي تلمساني يوقّع لنادي تشلسي

أعلن نادي باريس الفرنسي لكرة القدم (آف سي باريس) في 13 سبتمبر  2021 عن انتقال حارسه الفرانكو جزائري سامي تلمساني إلى نادي تشيلسي الإنجليزي.

وشارك حارس منتخب المغرب لكرة القدم أقل من 17 عاما، والإسم الجديد بلائحة وحيد حاليلوزيتش، صورة له خلال توقيعه لعقده الاحترافي الأول مع النادي اللندني، بعد أن قضى سنة بالأكاديمية وشارك بأبرز مباريات فريق تشيلسي للشباب.

ولم يكشف النادي الفرنسي عن تفاصيل الصفقة، لكن موقع “أورنج فوتبول كلوب”، المتخصص قال إن الحارس المولود قبل 16 سنة في فرنسا لأب جزائري وأم مغربية، انتقل إلى النادي الإنجليزي مقابل 1 مليون يورو، بعد قضائه موسمين في باريس.

تلمساني أشعل الصراع بين منتخبي الجزائر والمغرب

أشعل سامي تلمساني حارس مرمى شبان تشيلسي الإنجليزي، المنافسة بين الاتحاد المغربي لكرة القدم ونظيره الجزائري خلال الأشهر الماضية، للظفر بخدماته، بعد أن واكب تألقه رفقة “البلوز”، عدد من الكشافين الذين يعملون لصالح الاتحادين.

اللاعب الذي يملك الجنسية الفرنسية، ينحدر من أم مغربية وأب جزائري، اعتذر عن اللعب لشبان “الخضر”، واختار رسمياً اللعب للمغرب شهر فبراير/شباط 2021 الماضي بعد صراع طويل وجدل جماهيري بين مناصري الأسود ونظرائهم من منتخب الجزائر.

وحل تلمساني بالمغرب في مارس/آذار الماضي، من أجل المشاركة باستعدادات مشاركة المغرب بمسابقة كأس إفريقيا لفئة أقل من 17 سنة، إلا أن تداعيات انتشار فيروس “كورونا” أجّل البطولة إلى موعد لاحق. 

شاهد.. مهارات سامي تلمساني

 

اضف رد