أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حالات اختناق وهلع شديد بسبب حريق نشب بإحدى الإقامات السكنية بكرنيش طنجة

القندوسي محمد

شهد شارع بيتهوفن بطنجة في حدود الساعة العاشرة النصف من صباح اليوم الثلاثاء حالة من الهلع والإرتباك بسبب حريق نشب في إقامة الموحدين  2 التي توجد قبالة فندق أمنية بويرطو.

وفور إخطارهم بالحادث هرعت سيارات الإسعاف وعناصر الوقاية المدنية للمبنى في محاولة سريعة لإنقاذ سكان العمارة المكونة من سبع طوابق وحوالي 30 شقة، وعلى الفور شرعت عناصر الوقاية المدنية في إخماد الحريق و إغاثة بعض السكان من بينهم شبان سعوديين كانوا برفقة بعض بنات الليل بشقة مفروشة مخصصة للكراء بالطابق الأول من الإقامة، ومن جانب آخر مكنت جهود رجال الوقاية المدنية بمعية بعض المتطوعين من إغاثة مواطن كان محاصرا داخل المصعد، كما عاينت جريدة ” هلا بريس ” عملية تدخل ناجحة لعناصر الوقاية المدنية التي تمكنت من انتشال سيدة عجوز وهي تعاني صعوبة في التنفس بسبب الدخان الكثيف الذي غطى ردهات العمارة.

وفي لحظة من اللحظات التي كان فيها رجال الوقاية المدنية منشغلين بإخماد الحريق بالطوابق العليا عبر داخل العمارة وخارجها، تسربت ألسنة النيران إلى طابق تحت أرضي يستغل كمرآب للسيارات، لكن مهارة وحرفية الإطفائيين منعت حدوث الأسوء ، لا سيما وأن المرآب كان يعج بالسيارات.

جميع السكان القاطنين في المبنى أجمعوا على أن الحريق شب في أول وهلة في الغرفة التي تضم العدادات ولوحات المفاتيح الكهربائية ومن ثم امتدت ألسنة النيران إلى أسلاك الكهرباء ليحدث ما حدث.

ولم تكشف التحقيقات الأولية حتي الآن الأسباب الحقيقية لاندلاع هذا الحريق الخطير، إلا أن أصابع اتهام سكان العمارة المتضررة توجه إلى إحدى المطاعم المحادية للعمارة المنكوبة.

اضف رد