panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حالة طبيعية غريبة..النيران تخرج من جوف الأرض في النجف العراقية (فيديو)

تداول ناشطون عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر ما بدا وكأنها “حمم بركانية” تخرج من الأرض في منطقة صحراوية جنوبي مدينة النجف. موضحين أن “مكان حصول ذلك هو تحديدا قرب بحر النجف ويعرف باسم واحة الرهبان”.

وتناقلت تعليقات ترافقت مع المقطع المنشور، كلاما منسوبا لخبير جوي يدعى “صادق عطية” أكد خلالها أن ما يجري هو عبارة عن انبعاث نيران وأبخرة كبريتية من جوف الأرض، نتيجة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة في المنطقة خلال هذا الوقت من العام. “واحة الرهبان” تبعد بنحو 75 كيلومترا عن مدينة النجف، وتقع ضمن منطقة تدعى “آثار الطار” القريبة من بحر النجف وتضم كهوفا ووديانا.

وقال وزير النقل السابق والنائب الحالي في البرلمان العراقي “كاظم فنجان الحمامي” في بيان له: إن “المنطقة تعد من مناطق التصدع الواقعة غرب الفرات بين الأنبار وكربلاء والنجف، ثم تنحدر باتجاه الجنوب ضمن تصدع أبو جير”، موضحاً أن “واحة الرهبان هي الأكثر تأثرا، حيث تتعرض أرضها الرخوة للتكسر، وهذا ينتج عنه غازات تتسبب بحرق المادة العضوية التي على السطح”.

بينما يؤكد متخصصون أن هذه الظاهرة ليست جديدة في المنطقة، لكنها اقتصرت في السابق على انبعاث الأبخرة فقط من تحت الأرض، مشيرين إلى أنه تم رصد حالات مماثلة منذ عام 2012 في مناطق متفرقة بالأنبار والموصل.

 

 

 

 

المغرب يسجل 181 إصابة جديدة و شفاء 395 في الـ24 ساعة الماضية

 

اضف رد