أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حاليلوزيتش حظوظ “أسود الأطلس” في التأهل إلى مونديال قطر 2022 متساوية مع منتخب الكونغو

وضعت قرعة المرحلة الحاسمة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر؛ المنتخبات العربية بمواجهات متباينة.

وجرت القرعة اليوم السبت بمدينة دوالا الكاميرونية على هامش كأس أمم أفريقيا، وجنبت المنتخب المصري -الذي كان ضمن منتخبات المستوى الثاني- الوقوع في مواجهة منتخب عربي من بين منتخبات المستوى الأول.

من جهته، قال الناخب المغربي وحيد حاليلوزيتش ، السبت في ياوندي ، أن حظوظ أسود الأطلس و نظيره للكونغو الديموقراطية تبقى متساوية في التأهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم ( قطر 2022).

و استند حاليلوزيتش في تحليله إلى قراءة نتائج قرعة الدور الحاسم من التصفيات الافريقية لمونديال قطر 2022 ،التي جرت السبت ، ووضعت المغرب في مواجهته منتخب الكونغو الديموقراطية ، قال حاليلوزتش، في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، “إن منتخب الكونغو الديمقراطية فريق جيد، و المباراة ستجري بحظوظ متساوية بين الطرفين، 50 في المائة لكل منتخب”.

 

و أضاف حاليلوزيتش أن قرعة الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم (قطر 2022)، “جنبت المغرب بعض المواجهات الملتهبة.”

و شدد في ختام تصريحه على أنه، في الظرف الحالي، يركز على مواجهة المنتخب الوطني المغربي مع نظيره المالاوي، يوم الثلاثاء المقبل ، برسم ثمن نهائي كأس افريقيا للامم ،مشيرا إلى أنه سيكون لديه الوقت، بعد ذلك، للتفكير في مباراة الأسود ضد الكونغو الديمقراطية.

و ينتظر أن يجرى لقاء الذهاب بين المغرب والكونغو الديمقراطية، بميدان هذا الأخير، يوم 21 مارس المقبل، في ملعب “الشهداء”، بالعاصمة كينشاسا، على أن تجرى مباراة الإياب، بعد أسبوع، في المغرب.

ويستعد منتخب المغرب لمواجهة الكونغو الديمقراطية في تصفيات المونديال للمرة الثالثة، بعدما تواجها للمرة الأولى بتصفيات مونديال 1974 بألمانيا الغربية، التي شهدت الظهور الوحيد للكونغو الديمقراطية -التي كانت تسمى “زائير” حينها- في كاس العالم.

والتقى المنتخبان في تصفيات مونديال 1974 التي جرت بنظام المجموعة، حيث فازت الكونغو الديمقراطية 3-0 بملعبها، قبل أن تفوز 2-0 في المباراة الأخرى التي جرت بالمغرب.

أما المرة الثانية التي لعب فيها منتخب المغرب مع الكونغو الديمقراطية بتصفيات المونديال، فكانت بتصفيات كأس العالم 1990، والتي جرت بنظام المجموعات، حيث تعادلا بدون أهداف بكينشاسا و1-1 بالملعب البلدي بمدينة القنيطرة.

وبالنظر إلى التاريخ ستكون مواجهة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية متكافئة؛ إذ شهدت مبارياتهما الثلاث السابقة فوز كل منهما مرة واحدة والتعادل في مباراة كانت الأخيرة بينهما في أكتوبر/تشرين الأول 2020.

ويشارك منتخب المغرب -الذي بلغ المونديال 5 مرات- في المرحلة النهائية، وهو منتش بنتائجه الإيجابية تحت قيادة مدربه البوسني وحيد خليلوزيتش، حيث كان منتخب “أسود الأطلس” هو الوحيد من بين المنتخبات الـ40 التي شاركت في مرحلة المجموعات بالتصفيات الذي فاز في جميع مبارياته الست بمجموعته، ليحصد العلامة الكاملة.

وكان منتخب المغرب قد منح الكرة العربية أول نقطة في تاريخها بكأس العالم، عندما تعادل 1-1 مع منتخب بلغاريا بمرحلة المجموعات لنسخة البطولة التي أقيمت بالمكسيك عام 1970، كما أنه أول منتخب عربي وأفريقي يجتاز الدور الأول، عقب صعوده للأدوار الإقصائية بنسخة البطولة التي جرت بالمكسيك أيضا عام 1986.

اضف رد