panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حجز 13 طنا من مخدر “الشيرا” في شاحنة نقل البضائع وسيارة

تمكنت الشرطة المغربية، مساء أمس الخميس، من حجز 13 طناً من مخدر “الشيرا”، وتوقيف شخص يشتبه بتورطه في الاتجار الدولي بالمخدرات قرب الدار البيضاء.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان أنها قامت عناصر أمنية من إجهاض محاولة تهريب 13 طنا من مخدر الحشيش على متن شاحنة لنقل البضائع وسيارة”، في منطقة قروية قرب الدار البيضاء (غرب)، في عملية مشتركة بين الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني.

 وأسفرت العملية أيضا عن توقيف شخص (39 عاما) “للاشتباه في تورطه في هذا النشاط الإجرامي” بحسب البيان، مشيرة إلى أن الأخير “كان مبحوثا عنه من أجل الاتجار الدولي في المخدرات”.

وأشارت السلطات الأمنية في المملكة إلى إيداع المشتبه فيهم الموقوفين على ذمة هذه القضايا رهن الحجز على خلفية التحقيق الذي أمرت به النيابات العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه القضايا على الصعيدين الوطني والدولي.

وأشار البيان إلى استمرار عمليات البحث لتوقيف باقي المتورطين  في هذه العملية.

وهذه أكبر كمية من هذا المخدر يعلن ضبطها في المغرب هذا العام، بعدما أعلن ضبط كميات متفاوتة في عمليات متفرقة خلال الأشهر الماضية.

وضبطت السلطات المغربية العام الماضي نحو 179 طنا، بحسب حصيلة رسمية.

 

 

 

اضف رد