أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حجيرة: الخطاب الملكي أكد أن الانتخابات لا يجب أن تكون غنيمة فقط بل محطة أساسية للبناء والوفاء بالإلتزامات‎

حجيرة: الخطاب الملكي أكد أن الانتخابات لا يجب أن تكون غنيمة فقط بل محطة أساسية للبناء والوفاء بالإلتزامات.

أكد محمد احجيرة، النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة بدائرة تاونات ـ غفساي، أن حرص الملك محمد السادس على توجيه خطاب الذكرى الـ 41 للمسيرة الخضراء من قلب العاصمة السنغالية دكار، هو اعتراف بالعلاقة القوية التي تجمع البلدين وعرفان بكل ما قدمته السنغال للمغرب.

وأوضح احجيرة، أن ملك المغرب وجه رسالة قوية مفادها أن المملكة منخرطة بقوة في النهوض بإفريقيا والتعاون جنوب ـ جنوب، خصوصا على المستوى الإفريقي، وأن المغرب سيعمل جنبا إلى جنب مع باقي الدول على بناء افريقيا.

وقال النائب البرلماني، إن “الملك محمد السادس وجه كذلك من خلال خطابه رسائل قوية إلى الأحزاب السياسية المغربية بخصوص تأخر تشكيل الحكومة، حيث شدد على أن أهمية هذه الحكومة لا تكمن في عددها بل في برامجها ومخططاتها لحل المشاكل التي تواجه البلاد”، مضيفا “تعتر الحزب الأغلبي في إنهاء المفاوضات مع باقي الأحزاب والإعلان عن حلفائه هدر للزمن السياسي والنيابي والحكومي”.

وأضاف  ذات المتحدث، “يجب أن تكون هناك إرادة حقيقية من طرف الحكومة المقبلة من أجل بناء المغرب بعيدا عن الحسابات الضيقة، وبالتالي الانتخابات لا يجب أن تكون بمثابة غنيمة فقط بل هي محطة أساسية للبناء والوفاء بالالتزامات”.

اضف رد