panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

البامي احجيرة يدعو حكومة العثماني إلى الخروج من مكاتبها‎ للاقتراب من المواطن والاستماع لهمومه ومشاكله

دعا محمد احجيرة، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي للبام بفاس، حكومة سعد الدين العثماني إلى الخروج من مكاتبها والاقتراب من المواطنين والاستماع لهمومهم ومشاكلهم والبحث عن حلول لها.

وقال احجيرة، إن شعار مؤتمر جهة فاس مكناس، المتمثل في “لا بديل عن مغرب الجهات” يحمل رسالة واضحة المعاني إلى الحكومة، تقضي بتفعيل المصالح الخارجية للوزارات، التي تقف مشلولة الأيدي أمام الكثير من القضايا المستعجلة للمواطنين.

احجيرة عاب على هذه المصالح الخارجية ركونها إلى انتظار القرارات المصيرية من العاصمة الرباط، مضيفا أن بلادنا لها تجربة ممتازة على مستوى اللامركزية، إلا أنه في حاجة إلى مزيد من اللاتركيز الإداري، لذلك على الوزراء التنازل على جزء من اختصاصهم للمسؤولين الجهويين.

“على المسؤولين الجهويين للمصالح الوزارية مواكبة عمل المنتخبين الجهويين والإقليميين والمحليين، تحضيرا للجواب المناسب والسريع على كل انتظار حقيقي ومعقول” يقول احجيرة، مضيفا أن جهة فاس مكناس، وبعد أن تبوأت في السابق المرتبة الثالثة اقتصاديا، باتت تحتل اليوم المركز التاسع.

 

 

اضف رد